الرئيسية » تكنولوجيا » جوجل وفيسبوك يطلبان إذنا قضائيا بفضح حكومات التجسس

جوجل وفيسبوك يطلبان إذنا قضائيا بفضح حكومات التجسس

المصدر: وكالات

جوجل أعلنت شركتا جوجل وفيسبوك، عن تقدمهما، مع شركات تكنولوجيا أخرى، اليوم الإثنين، إلى محكمة مراقبة نشاطات التجسس الأجنبية، بالتماس لتأذن لهم المحكمة بنشر معلومات أكثر عن طلبات الحكومات الأجنبية منهم بخصوص معلومات المشتركين على مواقع الشركتين.

حيث نشرت صحيفة الواشنطن بوست على موقعها، أن ريتشارد سالجادو، مدير أمن المعلومات بشركة جوجل، وبابلو شافيز، مدير قسم علاقات الحكومات بجوجل، كتبا مقالا مشتركا على مدونة الشركة الرسمية، موضحين فيه أن جوجل بالإضافة إلى عدد من الشركات الأخرى قدموا التماسا لنشر تفاصيل وإحصائيات أكثر توضيحا عن طلبات الأمن القومي التي تتلقاها الشركة من الحكومات الأجنبية.

وقال المقال أن الشركة ترى أن السرية المضروبة حول هذا الأمر تهدد الحريات الأساسية التي تشكل قلب المجتمع الديمقراطي.

فيما نشر كولين ستريتش، المستشار العام لشركة فيسبوك، مقالا مشابها، قال فيه إن السماح للشركات بمزيد من الحرية في هذا الأمر سيهدئ كثيرا من مخاوف مستخدمي مواقعها.

جدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية سمحت لبعض الشركات، كشركة ياهو، بنشر بعض التفاصيل عن التماسات الحكومات الأجنبية المتعلقة بالأمن القومي، ونشرتها ياهو في تقرير الشفافية الأول الخاص بها، فيما لم تعط الحكومة الأمريكية هذا الحق للعديد من الشركات الأخرى، ما زاد من مخاوف مستعملي مواقع هذه الشركات حتى الآن.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هوس الشركات في تعدد كاميرات الهواتف الذكية.. لماذا هذا السباق؟

الثريا: وكالات أصبحت الكاميرات الرقمية شبه بالية ومهملة مع تطور كاميرات الهواتف الذكية التي تدمج ...