استشارات أسريةمركز الاستشارات

زوجي يهتم بأهله أكثر مني!!

يجيب عن التساؤل الخبير الأسري د. جواد الشيخ خليل

أنا امرأةٌ متزوجةٌ، أعاني كثيراً من اهتمامِ زوجي بأهلِه أكثرَ مِني ، فهم الأَولَى دوماً ، وكلمتُهم عليه كالسيفِ، حتى إنْ لم يكنْ مقتنعاً بها ، ويُهمِلُني كثيراً بسببِهم ! فأحياناً ننوي الخروجَ إلى زيارةِ أهلي ، وعندما يعلمُ أنّ إحدى شقيقاتِه ستزورُهم، يُلغي زيارتَنا ! وينفِّذُ متطلباتِهم بدونِ تفكيرٍ ونقاشٍ، ولكنْ أنا  إنْ طلبتُ منه شيئاً؛ يفتحْ لي تحقيقاً كاملاً!

عزيزتي صاحبة المشكلة:   

اهتمامُ الزوجِ بأهلِه ظاهرةٌ صحيةٌ صحيحةٌ، لأنه من الواجبِ على المرءِ أنْ يهتمَّ بأهلِه، وهذا العملُ يجبُ ألاّ تقلقَ الزوجةُ منه، بل يجبُ أنْ تساعدَ الزوجَ على أنْ يهتمَّ بأهلِه، وتُكمِلَ الدورَ الذي يقومُ به، وتعوِّضَ أيَّ تقصيرٍ ناتجٍ عنه.

وعلى الزوجةِ باستمرارٍ أنْ تدفعَ زوجَها بهذا الاتجاهِ، لأنّ سِرَّ السعادةِ في الدنيا؛ يكمُنُ في رِضى الوالدَين، لذلك يجبُ عليكِ أنْ تسعَي دائماً لهذا الرّضى، وعندما يجِدُكِ زوجُكِ سنَداً له في معاونِة أهلِه؛ بالتأكيدِ سيكونُ سنَداً لكِ، ولن يتأخّرَ في تلبيةِ أيِّ طلبٍ لكِ.

ويجبُ ألاّ تُبدِي أيَّ اعتراضٍ على طبيعةِ العلاقةِ بين زوجِك وأهلِه، لأنه بفعلِه هذا يرسمُ طبيعةَ العلاقةِ بين أولادِك وبينَكِ في المستقبلِ، هكذا سيكونُ الأولادُ معكِ في المستقبلِ، ستكونينَ في قِمّةِ سُلّمِ الأولوياتِ بالنسبةِ لهم.

اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş