رشاقة وجمال

نصائحُ لاستعادةِ رشاقتِك بعدَ الولادة

الثريا: جمالك

تمتعي بوزنٍ مثاليٍّ بعدَ الإنجاب، واتّبعي هذه النصائحَ؛ لتساعدَكِ على عودةِ رشاقتِك وجمالِك:

يتّفقُ الباحثونَ على أنّ جسمَ المرأةِ التي تعرّضتْ للولاداتِ المتكررةِ؛ يحتفظُ بكميةٍ أكبرَ من الدهونِ في منطقةِ البطنِ والوِركين، وهي المناطقُ التي تعرّضتْ لزيادةِ الوزنِ أثناءَ الحملِ، ما يحتِّمُ إتّباعَ نظامٍ غذائيٍّ مرتفعٍ في البروتينِ، ومنخفضٍ في الدهونِ والكربوهيدرات؛ لتفادي حدوثِ أيِّ زيادةٍ غيرِ مرغوبةٍ في الوزن.

-تناوَلي ما لا يقِلُّ عن( 3 )أكوابٍ من الزبادي قليلِ الدسمِ يومياً، إذْ تُبيِّنُ دراسةٌ أنّ الزبادي يمكنُ أنْ يغيِّرَ قدْرةَ الجسمِ على حرقِ  الدهونِ بصورةٍ تجعلُه يفقدُ ما يقاربُ (50%) من الدهون..

استبدلي المشروباتِ الغازيةِ بالعصائرِ الطبيعيةِ الخاليةِ من السُّكر، ما يوفِّرُ حوالي ( 49) سُعراً حرارياً في اليومِ على الأقلِّ.

واظِبي على تناولِ بعضِ الأعشابِ والموادِ الغذائيةِ؛ التي أثبتتْ فعاليتَها في حَرقِ الدهونِ، والتخلصِ من السمومِ في الجسم، وأبرزُها: الزنجبيلُ بالعسلِ والليمونِ والذي يُنصحُ بتناولِه في الصباحِ الباكر.

تناوَلي حساءَ الخضارِ الساخنَ، وخصوصاً حساءَ الملفوفِ الذي يخفضُ كفاءةَ مستقبِلاتِ الدهونِ في الجسمِ ويخلّصُ من الدهونِ المكتسَبةِ من الغذاءِ بسرعةٍ، ويطردُها خارجَ الجسمِ.

حافظي على نشاطِك البدَني، ومارِسي رياضةَ المَشيّ لِشَدِّ الجلدِ المُترَهِلِ، ومنعِ أيَّ زيادةِ في الوزنِ.

اظهر المزيد

إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş