غير مصنف

نصائحُ لإضاءةِ غُرفِ المنزلِ

إعداد – إسراء أبو زايدة

يُعَدُّ اختيارُ الإضاءةِ المناسبةِ لكلِّ غرفةٍ من غُرفِ المنزلِ, أمراً مُهماً جداً؛ لأنّ الإضاءةَ الجيدةَ تُظهرُ جمالَ الغرفةِ وتفاصيلَها؛ لذلك لا تتسرّعي في اختيارِ نوعِ وتوزيعِ الإضاءةِ؛ بل اتّبعي هذه النصائحَ، واحصلي على منزلٍ يليقُ بذوقِك:

– انتّبهي لحجمِ الغرفةِ التي تريدينَ إضاءتَها؛ لأنّ حجمَ الغرفةِ سيتحكّمُ في نوعِ وكمِّ الإضاءةِ التي سيَتمُ استخدامُها, فمثلاً:إذا كنتِ تريدينَ إضاءةَ غرفةِ نومٍ صغيرةٍ؛ لا ينبغي توزيعُ الإضاءةِ على جانبَي السريرِ؛ بل يُمكِنُك أنْ تستبدليها بالمصابيحِ الجداريةِ المحمولةِ, لأنها تختصرُ المساحةَ وتُعطي اتساعاً للغرفةِ.

– استخدمي الإضاءةَ العاليةَ مِثلَ الثُرياتِ في الغرفِ الواسعةِ، أو غرفِ الجلوسِ؛ لأنها ستُضفي جوّاً من الراحةِ بسببِ توزّعِ الضوءِ في كلِّ جوانبِ الغرفةِ؛ ما يريحُ النظرَ.. وبالتالي النفسيةِ.

– استخدِمي حاملاتِ المصابيحِ المبتكرةِ، أو المصابيحَ المدفونةَ في قِطعِ الأثاثِ, إذا كنتِ تريدينَ إضاءةَ غرفةٍ مُعتمةٍ ولا تدخلُها الشمسُ.

الإضاءةُ المناسبةُ والمريحةُ؛ تُضفي لمسةً من الذوقِ الرفيعِ والجميلِ في المنزلِ, كما تزيدُ من الحميمةِ والألفةِ بين أفرادِ العائلةِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى