رشاقة وجمال

عاداتٌ يومية تُتلفُ شعرَك

جمالك: خاص
الكثيرُ من الفتياتِ يتجِهنَ نحوَ العاداتِ اليوميةِ التي تسبّبُ التلفَ لشعرهِنَّ؛ دونَ أنْ يدرِكنَ سلبياتِ هذه العاداتِ، وحتى تتمكني من أنْ تحافظي على شعرِك وبريقِه ولمعانِه طوالَ العامِ؛ يجبُ عليكِ أنْ تتجنّبي العاداتِ التي قد تتسبّبُ في ضعفِ شعرِك وإرهاقِه ومن ثَم تلفِه.
سوف نذكرُها لكِ  في الفقراتِ القادمةِ، فحاولي بقدرِ الإمكانِ أنْ تبتعدي عنها:

– غسلُ الشعرِ بشكلٍ يوميّ: البعضُ يعتقدُ بأنّ القيامَ بغسلِ الشعرِ يومياً، وتعريضِه للمستحضراتِ الخاصةِ بعنايةِ الشعرِ؛ عادةٌ صحيةٌ له، إلاّ أنّ هذه الفكرةَ ليست صحيحةً نهائياً، حيثُ أنّ شعركِ يحتاجُ إلى الاستفادةِ الكاملةِ من الزيوتِ الطبيعيةِ الموجودةِ به، والتي تفرزُها فروةُ الرأسِ. لذا فإننا ننصحُكِ بعدمِ غسلِ الشعرِ يومياً .

– إهمالُ تمشيطِ الشعر :
الكثيراتُ من النساءِ يُهملنَ تمشيطَ شعورِهنّ بشكلٍ يومي، لذا فيجبُ عليكِ أنْ تحرصي على تمشيطِ شعركِ بشكلٍ يومي؛ مرةً في الصباحِ ومرةً قبلَ النوم. واحذري من تمشيطِه وهو مبلولٌ؛ حتى لا تضعفي الشعرَ، وتجعليهِ عُرضةً للتقصّفِ.

– استخدامُ البلسمِ بشكلٍ مُفرط :
يجبُ عليكِ أنْ تستخدمي البلسمَ على شعركِ، فهو من الأمورِ المهِمة جداً لصحةِ الشعر، إلاّ أنّ استخدامَ البلسمِ بشكلٍ مفرطٍ على شعرِك؛ يؤدّي إلى ظهورِ شعرِك بشكلٍ سلبي. كما يجبُ استخدامُ نوعيةِ بسلمٍ ملائمةٍ لطبيعةِ شعرِك، ذلك بالإضافةِ إلى الكميةِ المستخدمةِ؛ لابدّ أنْ تكونَ مناسبةً، بحيثُ تغطّي الشعرَ من جذورهِ حتى أطرافِه.

– اقتلاعُ الشعرِ الأبيضِ :
إياكِ أنْ تقومي باقتلاعِ الشعرِ الأبيضِ الموجودِ في رأسِك، بل قومي بالاستعانةِ بالصبغةِ أو الحنّاءِ لتلوينِه .

اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş