صحة وتغذيةصحتك معنا

الميرميةُ يوميًا تفيدُ في خفضِ الوزنِ

تعدُّ “الميرميّة” من النباتاتِ العلاجيةِ المعروفةِ منذُ القِدمِ، وقد أثبتتْ الأبحاثُ العلميةُ _على مدَى السنواتِ السابقةِ_ صحةَ هذا الكلامِ، فيما اكتشفَ آخَرونَ فوائدَ أخرى لها، كان الكثيرُ في غفلةٍ عنها، كما أنها مصدرٌ علاجيٌ مُهِمٌ؛ لا غِنى عن وجودِه بالمنزلِ، حيثُ أوضحتْ الدراساتُ بأنه يمكنُ استخدامُ “الميرميّة” كمُسكّنٍٍ لأوجاعِ البطنِ، المُصاحبِ لتقلُصاتِ الرحمِ أثناءَ الدورةِ الشهريةِ.

وأضافَ الباحثونَ أنّ “الميرمية” لها تأثيرٌ كمُطهِرٍ عامٍ للجسمٍ، من السمومِ عن طريقِ التعرُّقِ، وفعاليتُه على طردِ الغازاتِ المزعجةِ من الأمعاءِ، كما أشارَ الباحثونَ إلى أنّ تناولَ “الميرمية” ليلاً يعملُ على تهدئةِ الأعصابِ، وتساعدُ على الاسترخاءِ والنومِ العميقِ، كما تعملُ على مكافحةِ الاكتئابِ، وسوءِ المزاجِ.

هذا ويأتي الخبرُ السارُّ _خصوصاً للنساء_ بفائدةِ “الميرمية” وتأثيرِها القوي في فقدانِ الوزنِ، حيثُ أنّ تناولَ ثلاثةِ أكوابٍ منها يومياً؛ يساعدُ على التخلصِ من الدهونِ والشحومِ المتراكمةِ، وينصحُ الخبراءُ الأشخاصَ العاملينَ على خفضِ أوزانِهم؛ بتناولِها ثلاثَ مراتٍ يوميًا؛ لتأثيرِها على حرقِ الدهونِ، كما يساعدُ على تخفيضِ معدّلِ السكرِ بالدمِ، بالإضافةِ إلى أهميتِها كمُدِرٍّ للبولِ ، والحفاظِ على صحةِ الكُلَى.

 

اظهر المزيد

إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş