الرئيسية » سيدتي » وداعاً لتجاعيد العينين

وداعاً لتجاعيد العينين

إعداد: “الثريا”

تشكو كثيرٌ من النساءِ من تلك التجاعيد التي تحيط بأعينهن وتتساءل حواء عن طرق تستعيد بها جمال عينيها بعيدا عن تلك المستحضرات الكيميائية التي تلحق الأذى أكثر من إفادتها، عزيزتي حواء هل تريدين أن تقللي التجاعيد المحيطة بعينيك؟ “الثريا” تقدم لكِ طريقة بسيطة و سهلة ولن تأخذ منك شيئاً:

أولاً: نامي جيداً ففي كل مرة تنامين فيها متأخرة ولا تحصلين على كفايتك من النوم من الطبيعي أن تظهر لديك أكياس وانتفاخ حول عينيك،  واعلمي عزيزتي أن العيون المتعبة أكثر عرضة لظهور التجاعيد لذلك اجعلي من أولوياتك الحصول على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم كل ليلة.

ثانياً: عزيزتي حواء اعتني بمحيط عينيك فالجلد المحيط بالعينين هو احدى أكثر المناطق حساسية في الوجه لذلك احرصي أن تتعاملي معها بلطف شديد.
حاولي أن لا تفركي أبدا عينيك وحين تضعين الكريم أو الماكياج على منطقة العيون افعلي ذلك بأطراف الأصابع وبخفّة ولا تسحبي أو تشدّي البشرة أبداً.

[divide style=”2″]

أخيراً أنعشي نظراتك، فكما تعلمين التحديق في شاشة الكمبيوتر معظم النهار سيؤثر في النهاية بشكل سلبي على عينيك لذلك دللي عينيك بانتظام عن طريق تدليكها بلطف بين الحين والآخر,أغلقي عينيك وضعي الجزء الأسفل من راحتي يديك على العينين وافركي عينيك بحركة دائرية لطيفة.
يمكنك عزيزتي  استخدام شرائح الخيار الباردة لإنعاش وترطيب عينيك  وضعي شريحة خيار على كل عين واتركيها لمدة خمس عشرة إلى ثلاثين دقيقة.
كما يمكنك استخدام الافو كادو بوضع شرائح منه على عينيك ، فتصبحا أكثر نضارة.

و اعلمي عزيزتي أن غض البصر عن رؤية الحرام هو راحة دائمة لعينيك، و نقاء مستمر لهما.فلا ترهقي عيناك بمشاهدة المسلسلات بل أشبعيها بكل ما هو متاح لك في الإطار الشرعي.

ودامت عيناك جميلتان ………..

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناع العسل لبشرة تنبض حيوية

يستخدم العسل في جميع أنحاء العالم، وتختلف أنواعه العسل وله فوائد كثيرة، ويعمل على تقوية ...