مطبخ

اغذية تساعدك على انقاص وزنك

اغذية تساعد على الريجيم

الرجيم و إنقاص الوزن حلما عند الكثيرين ممن يعانون من السمنة والزيادة المفرطة في الوزن لذا فالبحث عن وسيلة لإنقاص الوزن هو أحد الأهداف المهمة، لذا سنعدد لك أهم الأطعمة التي ستشعرك بالشبع فبمجرد تناولها ستشعر معها بالشبع والإمتلاء، وستعطيك إحساسا بالشبع لفترة أطول.

1. التفاح:

يمكن للتفاح أن يعطي إحساسا بالشبع موازيا لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

2. اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم:

يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات حيث ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

3. الشوفان:

يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور اذ يشعرنا بالشبع لفترة طويلة، كما أنه غنيّ بالبروتينات كما يمكنك إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

4. الحبوب:

يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

5. السلطة:

السلطة تعطي شعوراً بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

اظهر المزيد

إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş