كتاب الثريا

تَغيِّيرُ الاتجاهاتِ

د. جواد محمد الشيخ خليل

عندما نريدُ التعامُلَ مع مجموعةٍ من الناسِ؛ بغرضِ الإصلاحِ أو التوجيهِ أو تغييرِ نمطِ سلوكٍ سائدٍ لديهِم، يا ترى ما الأسلوبُ الأنسبُ للتعاملِ؟ هل يكفي أنْ نجعلَ علاقاتَنا طيبةً معهم؟ أَمْ نتَّبِعَ أسلوبَ القسوةِ والإكراهِ؟ أَم بالجدِّيةِ ؟ أَم بالتودُّدِ؟ هناك حقيقةٌ صغيرةٌ يمكنُ الوصولُ إليها؛ من خلالِ وضْعِ الحروفِ باللغةِ الإنجليزيةِ مُرتَّبةً كالآتي: وإعطاءِ رقمٍ لِكُلِّ حرفٍ.

A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T U V W X Y Z

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26

وبعد ذلك نحاولُ كتابةَ كلمةٍ باللغةِ الإنجليزيةِ؛ يكونُ مجموعُ أرقامِها يساوي (100 ) لِنرَى ما هو أنسَبُ أسلوبٍ للمعاملةِ؛ حتى نحصُلَ على نتائجَ أفضلَ؟

فمثلاً كلمةُ العملِ الجادِّ( Hard Work) نجدُ أنّ مجموعَ أرقامِها التي تُمثِّلُ حروفها( 98%).

وبالمِثلِ كلمةُ المَعرفةِ Knowledge) )نجدُ مجموعَ حروفِها( 96% )

وأيضاً كلمةُ( Love )مجموعُ حروفِها( 54% )

والحظُ (Luck )نجدُها (47%)

إذن ما الكلمةُ التي تجعلُ من حياتِنا( 100% )؟

قد تكونُ القيادةَ( Leadership) نجدُها (89% )وعندَ البحثِ والتجريبِ؛ لم نجِدْ سِوى كلمةِ Attitude) )مجموعِ أرقامِها التي تمثِّلُ حروفُها (100% )

أي أننا إذا أردْنا الحصولَ على نسبةِ( 100% )يجبُ علينا تغييرُ اتجاهاتِنا، والعملُ على تغييرِ اتجاهاتِ الآخَرينَ أولاً؛ حتى تبدأَ عمليةُ الإصلاحِ والتغييرِ.

اظهر المزيد

إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş