الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » 7 خطوات لاستقبال الموسم الجديد

7 خطوات لاستقبال الموسم الجديد

حين يبدأ الطقس بالبرودة، تبدأ العائلة بالبحث عن الملابس الثقيلة وشراء المظلات والتفكير بوسائل التدفئة وإخراج السجاد من المخازن، وربما أيضاً التوقّف عند ما يجب زراعته في الحديقة أو الشرفة. ولكن ماذا عن البيت وغرفه وزواياه ومزاجه، خصوصاً في موسم البرد حيث النهار يسدل أستاره باكراً وحيث المطر ولسعات البرد تدفعنا إلى بيوتنا دفعاً كي نأنس بالدفء والراحة والاسترخاء؟

إذا كنت عازمة على استقبال الموسم بديكور جديد أو لمسات إضافية أو لمحات متجدّدة، “سيدتي” تقدّم إليك وصايا من خبراء الديكور، يمكن العمل بواحدة منها أو أكثر أو ربما بها كلّها للحصول على التغيير المطلوب

غلّفي بيتك بالدفء: تذكّري أن البطانيات والشراشف الصوفية أو القطنية الثقيلة هي أفضل رفيق لك في هذا الموسم، ضعيها على السرير أو على الأريكة أو على المقعد القريب من النافذة أو حيث تجلسين أو تستلقين لمشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الموسيقى أو قراءة كتاب. اختاري دائماً الخامات الناعمة والدافئة، والأفضل أن تكون طبيعية مثل الصوف والكشمير والقطن، وابتعدي قدر المستطاع عن الخامات المصنّعة التي تدخل فيها نسب كبيرة من “النايلون” و”الفيزكوز”. انتقي الألوان الحيوية والدافئة، وأمامك لائحة طويلة تجدين فيها البرتقالي والأحمر والأرجواني والبني والأخضر والذهبي العميق.

لا تنسي الأثر الكبير الذي تتركه الوسائد في تغيير مزاج البيت، وما يميّز هذا “الاكسسوار” هو أنه سهل النقل من مكان إلى آخر، ويمكن أن توضع أعداد كبيرة من الوسائد في مكان واحد مثل الأريكة أو الجلسة العربية أو كراسي الطعام والمطبخ وحتى على الأرض. وهنا، تظهر اللمسة الخاصّة والذوق المتميّز في جمع الألوان المتضادة أو المنسجمة أو المتشابهة مع بعضها، وعمل تشكيلة تضيف كثيراً من الجمال والأناقة والدفء لزوايا البيت المختلفة. يمكن أن تشتري أغلفة الوسائد الجاهزة أو تصنّعيها بنفسك، وهو أمر لا يتطلّب الكثير من مهارات الخياطة والتفصيل ويمكن إنجازه بكل سهولة ويسر والمهم اختيار الخامات والألوان المناسبة.

بدّلي “الاكسسوارات” مع بعضها، وارفعي زهرية أو لوحة أو مصباحاً من هنا وضعيه هناك. وليس ضرورياً أن تشتري الجديد كي تغيّري من طلّة بيتك، ويمكن أن تدخلي في لعبة التبديل والتغيير كي تصلي إلى ما تريدينه، وما عليك سوى النظر إلى ما حولك والتركيز على منضدة الشاي أو خزانة الكتب أو ما هو معلّق على الجدران والبدء بالتنفيذ.

فكّري بالتغييرات البسيطة التي يكون تأثيرها كبيراً وربما أكبر ممّا تتصوّرين. ما رأيك بتغيير مظلات المصابيح المنضدية والأرضية ووضع مظلات تشعّ بألوان بهيجة تغلّف المكان بألفة رائقة مختلفة؟ يمكن إبدال المظلات بعضها ببعض أو شراء أخرى جديدة أو حتى إبدال المصابيح بأخرى ملوّنة. إطارات الصور يمكن تغييرها أيضاً أو طلاؤها بألوان أخرى وتبديل الصور التي في داخلها. عودي إلى “ألبوم” العائلة، وستجدين أن الكثير من الصور تستحقّ التأطير ويمكن تجميعها مع بعضها البعض في تشيكلة جميلة تحمل كثيراً من معاني الوفاء والامتنان والشكر.

غيّري الستائر وأغطية النوافذ بكل أنواعها لأنها تحدّد النظرة الأولى التي تنطبع في الذاكرة عن المكان. وإذا كان المنظر الذي يواجهك من خلال النافذة قد تغيّر بتغيّر الموسم ولبس الشارع والحديقة وحتى السماء حلّة مختلفة، فلماذا لا تغيّرين غطاء النافذة أيضاً؟ إذا كانت الستائر صيفية، سواء بخاماتها الحريرية أو القطنية الخفيفة وبألوانها الصيفية المائية والباستيلية، فإن الوقت قد حان لإبدالها بأخرى ذات خامات ثقيلة وألوان شتائية تبعد عن بيتك البرد وتشعرك بقدوم موسم جديد.

إذا كانت أغطية الأرائك والكراسي من النوع الذي يمكن رفعه عن طريق السحّاب أو الأزرار أو الشرائط اللاصقة، لا تتردّدي في نزعها وإبدالها بأخرى تناسب الموسم يمكن خياطتها بالمنزل أو شراؤها جاهزة. وإذا لم يتوفّر هذا الحل، يمكن أن تضعي عليها شراشف من القطن الثقيل الذي يغيّر طلّتها ويبدّل المزاج خصوصاً إذا اخترت ألواناً حارّة جميلة. انظري إلى أسفل قدميك أيضاً وفكّري بالسجادة: هل هي في مكانها المناسب أم يمكن إبدالها بأخرى من غرفة المعيشة أو النوم.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاداتٌ يوميةٌ تؤثرُ على بشرتِك.. تَجَنَّبيها

هل تعلمينَ عزيزتي حواء أنّ ﺑﻌﺾَ ﺍﻟﺘﺼﺮﻓﺎﺕِ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴّﺔِ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻣﻴﻦَ ﺑﻬﺎ ﺗﺆﺛّﺮ ﻋﻠﻰ ﺑﺸﺮﺗِﻚ، ﻭﺗﺴﺎﻫﻢُ ...