رشاقة وجمال

انتبهي … عادات تمارسيها تؤذي جمالك

عزيزتي كفاك تـصرفـات تلـقــائيـة وعـادات يـومية تقومين بها بطريقة عفوية قـد تؤذى جـمال وجــهـك فانتبهي:
– لا تحـاولي مـطلقاً وضـع يـدك على خـدك؛ حـتى لـو كنت تـجلـسين وحـيدة وغـارقة في التـفكير في أمـر مـا؛ لأن ذلـك يـترك خـطـوطا وتجـاعيـد على بـشـرة الـوجـه.
– لا تحاولي تجـعيد منـطقـة الأنـف كثـيـرا عـندما تـضـحكـين لأن ذلـك يؤدي إلي
انـفعال عصبي وتقلـص لا مبـرر له لعـضلات الـوجـه.
– اجلسي دائـماً بشكـل صحي بحيث يكـون عنقـك منتصـب؛ لأنـك إذا جلست وكـان عنقك بيـن كتـفيـك؛ فان هذا الـوضـع غـير صحي ومـؤلـم للعـنق؛ فضـلاً عن أنـه يسـبب تهـدل عضــلات العنـق.
– لا تمضغي طعـامك على جـانب واحـد لأن هـذا من شـأنه إرخاء عضـلات هـذا الجـانب دون عضلات الجـانب الآخر ممـا يـسبب تجـاعيد مـبكـرة لـهذا الجـانب.
– لا ترفعي حـاجبيـك إلي أعلى في أثـناء المـحـادثة أو لإعطاء إشارة مــا ، ولا تحاولي أن تتجهمي أو تقطبـي جبينـك أثناء الغضـب أو الحـزن.
– لا تستعملي وسادة عالـية أو قاسـية أثناء النـوم لأن ذلك من شأنه إحداث عـلامـات في وجهـك تلاحظـينهـا عندمـا تستـيقـظين سرعان ما تختفي ولكـنها تترك أثـراً صغـيراً يكـون بداية لخطـوط من التجاعيـد .
– احرصي على شـرب ستـة أكـواب من المياه يـوميـاً على الأقل؛ لأن الماء هـو العامل الأساسي الذي يـساعد علـى ليـونة ونضـارة البشـرة .
– من أجل بشـرة وجـه نضـرة لابـد من نـظـام غذائي متـوازن؛ بـه كميات وافـرة من البـروتينات التـى يتســبب نقصـها في ارتخاء الوجـه، وجفـــاف البشـرة تفقـدها الحيـوية والجمـــال.
– ممارسة الرياضة والاسترخاء فالعامل النفسي تأثيره واضحا على وجهك واستقرارك النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى