رشاقة وجمال

أفضلُ عشرِ فوائدَ واستخداماتٍ للصبّارِ

الثريا

يُعرف “الصبّار” بقيمتِه الطبيةِ العاليةِ، واستخداماتِه المتعدّدة، وتختلفُ نباتاتُ الصبّارِ كثيراً في الشكل والحجمِ. هذا النباتُ الأخضرُ يحتوي على سائلٍ هلاميٍّ هو غني بفيتامين( E )والأحماضِ الأمينيةِ، والعديدِ من الموادِ المُغذّية الأخرى؛ التي هي مفيدةٌ للغايةِ للبشرةِ وأجزاءٍ أخرى من الجسمِ.
سنتعرفُ معاً على أفضلِ  فوائدِ واستخداماتِ الصبّارِ؛ التي تجهلُها الكثيراتُ من النساءِ :

-يستخدمُ في منتجاتِ العنايةِ بالأسنانِ؛
بسببِ غِنى نباتِ الصبار بالفيتاميناتِ والموادِ المغذية، ويتمُّ استخدامُه في العديدِ من منتجاتِ العنايةِ بالأسنان، ومكوِّناتُه تساعدُ في مكافحةِ بعضِ المشاكلِ: مِثلَ التهابِ اللثةِ، وأوجاعِ الأسنان… الخ.

-يقوّي المناعةَ:
قد أثبتتْ الأبحاثُ أنّ الصبّار مفيدٌ في تعزيزِ الحصانةِ إلى الحدِّ الذي يمكنُه من مكافحةِ الأمراضِ: مِثلَ (فيروس نقصِ المناعةِ البشرية، الإيدز، والسرطان… الخ) . فالصبّارُ معروفٌ بكبحِ نموِّ الخلايا السرطانيةِ.

-مرطّبٌ ممتاز:
الصبّارُ مرطّبٌ ممتاز، ويُستخدمُ في العديد من الكريماتِ، مستحضراتِ تنظيفِ الوجهِ، وعلاجاتٍ للوجه، وما إلى ذلك ممّا يساعدُ الجلدَ في الحفاظ على البشرةِ من التورُّم. كما أانه يستخدمُ في العديدِ من الكريماتِ المضادةِ للشيخوخة!.

-معالجٌ رائعٌ :
الصبّارُ هو من بين المعالِجاتِ الطبيعيةِ الأكثرِ شهرةً.؛ ليس فقط لأنه يداوي الجروحَ ، ولكن هو أيضاً قادرٌ على إزالةِ الندوبِ من الجلد.

-هائلٌ للعنايةِ بالشعرِ:
يتمُّ استخدامُ الصبّار في كثيرٍ من منتجاتِ الشعرِ؛ بسببِ ثرائه بالموادِ المغذيةِ الضروريةِ.؛ الأنه واحدٌا من المكوّناتِ الأساسيةِ في العديد من الشامبو والبَلسم. الاستخدامُ العادي للمنتجاتِ القائمة على الصبارِ؛ يمكنُ أنْ يساعدَ في الحصولِ على شعرٍ ناعمٍ، لامعٍ، وقوي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى