رشاقة وجمال

زبدةُ “الشّيا” لعلاجِ مشاكلِ البشرةِ

زبدةُ “الشّيا” هي عبارةٌ عن مادّةٍ دهنيّةٍ طبيعيّةٍ؛ لونُها لؤلؤيّ؛ تُستخرجُ من نواةِ ثمرةِ شجرةِ “الشّيا” الإفريقيّةِ؛ وتحتوي زبدةُ “الشيا” الخام على الكثيرِ من العناصرِ المُهمةِ؛ التي تَعودُ بالفائدةِ على الجسمِ والبشرةِ والشعرِ، فهي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماضِ الدهنيّةِ المشبّعةِ؛ كحِمضِ (الستياريك)، وحمضِ (الأوّليك)، وكميةٍ ضئيلةٍ من حمضِ (البالمتيك)، وحمضِ (اللينوليك)، كما تُعدُّ زبدةُ “الشيا” من الموادِ الغنيّةِ بهذه الأحماضِ مقارَنةً مع غيرِها من الدّهونِ النباتيّةِ .

ومن أهمِّ فوائدِ زبدةِ “الشّيا”:

  • تُستخدمُ كواقٍ فعّالٍ لمكافحةِ أشعّةِ الشّمسِ، فهي تعملُ على حمايةِ البشرةِ من الأشعةِ فوقِ البنفسجيّةِ الضّارّةِ، كما أنّها توفّرُ الرطوبةَ والموادَ المغذيّةَ؛ التي تحتاجُها البشرةُ خلالَ فصلِ الشتاءِ والصّيفِ، وتعالجُ حروقَ الشّمسِ بأنواعِها.
  • تكافحُ الشيخوخةَ، وعلاماتِ تقدُّمِ السنِّ، فهي تعملُ على تحفيزِ إنتاجِ “الكولاجين” اللازمِ لجعلِ البشرةِ تبدو أكثرَ شباباً؛ وبالتالي منعِ ظهورِ التجاعيدِ والخطوطِ المبكّرةِ بالوجهِ.
  • تزيلُ الهالاتِ السوداءَ والأكياسَ تحتَ العينينِ، وذلك عن طريقِ وضعِ القليلِ منها تحتَ العينينِ قبلَ الذهابِ إلى النومِ يومياً.
  • ترطّبُ البشرةَ بكفاءةٍ عاليةٍ؛ فقد تبيّنَ أنّ الموادَ الرطبةَ الموجودةَ في زبدةِ “الشيا” هي نفسُها التي تنتجُها الغُددُ الدهنيّةُ في الجلدِ؛ ما يجعلُها واحدةً من أفضلِ خِياراتِ البشرةِ الجافّةِ للترطيبِ.
  • ترطّبُ الشفاهَ؛ وتَحميها من التشققِ، فهي تمدُّها بالموادِ الغذائيّةِ والرطوبةِ خلالَ مواسمِ البردِ والطّقسِ الجافِّ.
اظهر المزيد

إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Dumanbet giriş

- Grandbetting - Queenbet yeni giriş