الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » الفيتاميناتُ لشَعرٍ جميلٍ وكثيفٍ

الفيتاميناتُ لشَعرٍ جميلٍ وكثيفٍ

يوجدُ العديدُ من الفيتاميناتِ التي تعدُّ من الموادِ الأساسيةِ التي تعالجُ فقدانَ الشعرِ، وتُساهمُ في نموِّه وكثافتِه،  فاجعلي من الفيتاميناتِ نظامَ حياةٍ دائماً، تَعرَّفي مع “السعادةِ” على مجموعةٍ منها:

  • فيتامين (H): من الصعبِ الحصولُ على كمياتٍ كافيةٍ من فيتامين (H)، المعروفِ باسمِ (البيوتين) من تناولِ المأكولاتِ، بينما توجدُ في الصيدلياتِ حبوبٌ أو أقراصٌ تعوّضُ الجسمَ عن نقصِ هذا الفيتامينِ؛ الذي يمنحُ الشعرَ المرونةَ والصحةَ، ويزيدُ من طولِه وحجمِه.
  • فيتامين (E): يتمُ الحصولُ عليه من السبانخِ، واللوزِ، والزيتونِ، والبابايا، إضافةً إلى بذورِ عبّادِ الشمسِ، ويُساهمُ فيتامين( E) في زيادةِ تدفُقِ الدمِ، وتحسينِ الدورةِ الدمويةِ في فروةِ الرأسِ؛ الأمرُ الذي يزيدُ من نموِّ الشعرِ بسرعةٍ كبيرةٍ، كما يحافظُ على رطوبتِه.
  • فيتامين (C): يوجدُ في البرتقالِ، والبابايا، والفراولةِ، والقرنبيطِ، والفُلفلِ، والكيوي، ويُعدُّ من الفيتاميناتِ الضروريةِ التي تساعدُ في نموِّ الأنسجةِ والخلايا وتطوُّرِها؛ وبالتالي تحفيزُ الشعرِ على النموِّ، ولكنّ نقصَ فيتامين C)) يؤدّي إلى إضعافِ الشعرِ وانقسامِه وتكَسُرِه؛ الأمرُ الذي يؤدّي إلى تساقُطِه.
  • فيتامين( B12): يوجدُ هذا الفيتامينُ في سمكِ السلَمون، والسردينِ، وكبدِ العجلِ، ويُعدُّ من أهم الفيتاميناتِ التي تمنعُ تساقطَ الشعرِ؛ وتمنحُه الصحةَ والحيوية، ويساعدُ فيتامين( B12 ) على نموِّ الجسمِ بشكلٍ عام؛ والشعرِ بشكلٍ خاص؛ وذلك لأنه يحفّزُ الخلايا على إنتاجِ كرياتِ الدمِ الحمراءِ التي تُمِدُّ الجسمَ بالطاقةِ اللازمةِ.
  • فيتامين (B3): وهو من الفيتاميناتِ التي يطلقُ عليها اسمُ (النياسين)، ويتواجدُ في المكّسراتِ، والفطرِ، والطماطمِ، والبيضِ، والتمرِ، وسمكِ السلَمون، ولحمِ البقرِ، والدجاجِ، والهليونِ، والأفوكادو، ويساعدُ في زيادةِ تدفُقِ الدمِ إلى فروةِ الرأسِ وبُصيلاتِ الشعرِ؛ ما يُحسّنُ من الدورةِ الدمويةِ، ويمنحُ الشعرَ الصحةَ والنمو.
  • فيتامين (A): يمكنُ الحصولُ عليه من المانجا، والبابايا، والكبدِ، والقرعِ، والسبانخِ، والبطاطا الحلوةِ، والجزرِ، والبروكلي، والّلفتِ، والبيضِ، ويُعزّزُ فيتامين (A) بصيلاتِ الشعرِ من إنتاجِ الإفرازاتِ الدهنيةِ التي تُنعِّمُ الشعرَ وترطّبُه، وتحافظُ على فروةِ الرأسِ من الجفافِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلولٌ طبيعية …لرموشٍ كثيفة

رموشُ العينِ في المرأةِ لها سحرٌ خاص، فهي تحدّدُ العيونَ، وتجعلُ من عيونِك موطناً للسِّحرِ ...