الرئيسية » أسرتي » آباء و أمهات » خَصِّصي وقتاً للجلوسِ مع أطفالِك

خَصِّصي وقتاً للجلوسِ مع أطفالِك

نجدُ الكثيرَ من الأمهاتِ تشتكي من قلّةِ جلوسِها مع أطفالِها! فلا تجدُ وقتاً كافياً… فالأعباءُ عليها كثيرةٌ ومتنوعةٌ! والواجباتُ المنزليةُ المُتعِبةُ تُرهقُكِ، وتجعلُكِ تفكّرينَ في كيفيةِ الانتهاءِ منها؛ حتى تأخُذي قسطاً من الراحةِ، والأصعبُ من هذا كلِّه هو أنْ تكوني موظّفةً… بالإضافةِ إلى كلِّ هذه المسؤولياتِ، ولكنّ عاطفةَ الأمومةِ تجعلُكِ تتحمّلينَ كلَّ هذه المصاعبِ؛ من أجلِ راحةِ أولادِك، ومتابعةِ تربيتِهم بشكلٍ صحيحٍ.

الخبيرةُ التربويةُ “مها الحسني” تقدّمُ لكِ مجموعةً من النصائحِ لتستمتعي بالجلوسِ مع أبنائك؛ وقضاءِ أكبرِ وقتٍ ممكنٍ:

  • القيامُ بأعمالٍ يدويّةٍ بسيطةٍ بمساعدةِ الأطفالِ، وبالطبعِ لكُل مرحلةٍ عمريةٍ طريقةٌ وأدواتٌ مناسبةٌ لعُمرِه.
  • لَعِبُ الألعابِ التي تُنمّي الذاكرةَ والحفظَ، فهناك أفكارٌ يُمكِنُكِ الاستعانةُ بها من خلالِ المجلاتِ ومواقعِ الإنترنت.
  • يُمكنُك البدءُ بتحفيظِ أبنائك القرآنَ الكريمَ بأسلوبٍ مناسبٍ لأعمارِهم، والاستعانةِ ببعضِ الأمورِ التي تُشجّعُهم على الحفظِ؛ مِثلَ أنْ تقومي بإحضارِ لوحةٍ؛ وترسمي فيها شجرةً؛ بعدَ حفظِ كلِّ سورةٍ أو أيِّ فكرةٍ أخرى مشابِهةٍ.
  • تَحدّثي مع أطفالِك، وحاوِلي معرفةَ طريقةِ تفكيرِهم؛ فهذا سيُعطيكِ شعوراً بالسعادةِ، وهم أيضاً سيشعرونَ بالأمانِ الذي ينتظرُه كلُّ طفلٍ من أمِّه وأبيه. – اصطَحبي أطفالَك في نزهةٍ؛ كالذهابِ إلى الحديقةِ، أو إلى مكانٍ فيه مساحاتٌ خضراءُ؛ ليُجدّدوا نشاطَهم، ويَخرجوا قليلاً من جوِّ المنزلِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغضب ..وكيفية التحكم بالعصبية

للمستشارة النفسية: سناء عيسى نغضب كأمهات وآباء لأسباب كثيرة طوال اليوم أحيانا تكون هذه الأسباب ...