الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » للملحِ فوائدُ لا تُحصَى لجمالِك

للملحِ فوائدُ لا تُحصَى لجمالِك

محلولُ الملحِ مكوّنٌ مهمٌ وغيرُ مكلفٍ، يمكنُك إضافتُه لروتينك اليومي، بهدفِ العنايةِ ببشرتِك. فعند إضافةِ الملحِ للمياهِ الدافئةِ؛ سيُساعدُك ذلك على التخلصِ من البشرةِ الجافةِ والملتهبة.

إليكِ استخداماتٌ متعددةٌ للملحِ للعنايةِ ببشرتِك :

الملحُ وتقشيرُ البشرة:

يمكنُك استخدامُ القليلِ من حبيباتِ الملحِ، وتدليكُ بشرتِك برفقٍ، ولكنْ اجعليها مبلّلةً قليلاً، فتدليكُ الجسمِ بتلك الطريقةِ يخلِّصُك من طبقاتِ الجلدِ الميتة، مع الحفاظِ على نعومةِ البشرةِ، كما يساعدُ ذلك على تنشيطِ الدورةِ الدمويةِ، ويمكِنُك تجربةُ ذلك في الصباحِ؛ لتنشيطِ الجسمِ، أو بعدَ ممارسةِ التمريناتِ البدنيةِ.

الملحُ وحكّةُ الجلدِ:

الاستلقاءُ في حوضِ الاستحمامِ، بعد إضافةِ كميةٍ من الملحِ؛ هو علاجٌ فعّالٌ لحكةِ الجلدِ، كلُّ ما يمكنُكِ فعلُه هو إضافةُ كوبٍ واحدٍ من ملحِ الطعامِ، أو ملحِ البحرِ لماءِ الاستحمامِ، بهدفِ تنعيمِ البشرةِ والاسترخاءِ .

للتخلصِ من الروائحِ غيرِ المرغوبةِ:

للتخلصِ من رائحةِ البصلِ العالقةِ في يديكِ؛ يمكنُكِ استعمالُ القليلِ من الملحِ على يديكِ، مع وضعِ القليلِ من الخلِّ وفركِها ثم شطفِها بالماءِ.

منظّفٌ للبشرةِ:

اخلطي ملعقةً كبيرةً من الملحِ، وملعقةً كبيرةً من زيتِ الزيتونِ في كوبٍ ثم استخدمي الخليطَ في تدليكِ الوجهِ والرقبةِ، مع تجنّبِ منطقةِ العينينِ. اغسلي وجهَك جيدًا بعدَ ذلك بالطريقةِ المعتادةِ.

غسولٌ للفمِ:

اخلطي نصفَ ملعقةٍ صغيرةٍ من الملحِ، مع نصفِ ملعقةٍ صغيرةٍ من صودا الخبزِ، في كوبٍ صغيرٍ من الماءِ، واستخدمي المزيجَ “كغرغرةٍ” لإنعاشِ الفمِ، والتخلصِ من رائحةِ الفمِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلولٌ طبيعية …لرموشٍ كثيفة

رموشُ العينِ في المرأةِ لها سحرٌ خاص، فهي تحدّدُ العيونَ، وتجعلُ من عيونِك موطناً للسِّحرِ ...