الرئيسية » أسرتي » آباء و أمهات » نصائحُ لحمايةِ طفلكِ من الأمراضِ في المدرسةِ

نصائحُ لحمايةِ طفلكِ من الأمراضِ في المدرسةِ

مع بِدءِ موسمِ الشتاءِ، وكثرةِ الإصابةِ بالعَدوى؛ نتيجةَ تكاثُرِ الفيروساتِ، واقترابِ موسمِ الرشحِ والإنفلونزا؛ أصبح من اللازمِ توعيةُ الأطفالِ إلى ضرورةِ الاهتمامِ بنظافتِهم الشخصيةِ؛ لتَجنُّبِ  الإصابةِ بالأمراضِ المُعديةِ، التي يمكنُ أنْ تنتقلَ إليهم في الفصولِ الدراسيةِ نتيجةَ سوءِ التهويةِ.

السعادةُ تُقدّمُ عزيزتي الأُم مجموعةً من النصائحِ تُساعدُكِ على حمايةِ طفلِك من الأمراضِ :

  • تناولُ المياهِ :

احرِصي على تعريفِ طفلِك بأهميةِ تناولِ كميةٍ كبيرةٍ من المياهِ يوميًا؛ حتى تتمكّني من حمايتِه من العَدوى في حالةِ اختلاطِه بشخصٍ مصابٍ بمرضٍ مُعدٍ، وذلك لقدرةِ المياهِ على تنظيفِ الجسمِ، وحمايتِه من الإصابةِ بالأمراضِ المُعديةِ، كما احرِصي على إرفاقِ زجاجةِ ماءٍ معه .

  • نظافةُ الأدواتِ الشخصيةِ :

أهمُّ أسبابِ الحمايةِ من التعرّضِ للعدوَى في الفصلِ الدراسيِّ؛ هو الاهتمامُ بنظافةِ الأدواتِ الشخصيةِ للطفلِ، يمكنُكِ أنْ تساعدي طفلَك على نظافةِ أدواتِه المدرسيةِ والشخصيةِ؛ عن طريقِ تعريفِه بطريقةِ تنظيفِها بواسطةِ المناديلِ المبلَّلةِ، أو الغسلِ بالمياهِ والصابونِ؛ ليتجنّبَ الإصابةَ بالأمراضِ المُعدية.

  • الأطعمةُ والمشورباتُ :

احرِصي على تحضيرِ وجبةٍ مُغذّيةٍ؛ ليتناولَها طفلُك في المدرسةِ بدَلًا من تناولِ الوجباتِ التي تَدخلُ الموادُ الحافظةُ في تصنيعِها، والتي تعملُ على إضعافِ الجهازِ المَناعي، واحرِصي على أنْ تحتوي هذه الوجبةُ على ثمرةٍ من الفاكهةِ التي يفضّلُها طفلُك؛ حتى تُغنيهِ عن تناولِ الحلوى المُصنّعةِ.

  • مناديلُ مبلَّلةٌ للتعقيمِ :

عليكِ أنْ تقومي بتزويدِ حقيبةِ طفلِك بكيسٍ من المناديلِ المبلّلةِ للتعقيمِ؛ ليقومَ بمَسحِ يدَيه بالمنديلِ بينَ الحصصِ الدراسيةِ المختلفةِ، كما عليكِ أنْ تنصحيهِ بأنْ يستخدمَ المناديلَ في تغطيةِ أنفِه وفمِه أثناءَ العطسِ.

  • تجنُّب الشخصِ المُصابِ :

انصحي طفلَك بأنْ يتجنّبَ الجلوسَ بجانبِ الشخصِ المصابِ بأيِّ مرضٍ مُعدٍ؛ حتى يتجنبَ الإصابةَ بالمرضِ.

 

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتبهي .. الهواتفُ الذكيةُ خطرٌ في أيدى أطفالِك !

تشيرُ الدّراساتُ إلى أنّ سيّئاتِ الهواتفِ الذّكيّةِ بيدِ الأطفالِ تفوقُ حسناتِه، ومن بينِ الأسبابِ التي ...