الرئيسية » سيدتي » كيف تحافظين على حيوية بشرتك في فصل الشتاء ؟
زيت جوز الهند

كيف تحافظين على حيوية بشرتك في فصل الشتاء ؟

كيف تحافظين على بشرتك نضرة و حيوية خلال فصل الشتاء، سؤال قد يراودك للعناية ببشرتك في ظل المناخ البارد الذي يترك آثاره على وجهك، نقدم لك في مساحتنا هذه مجموعة من النصائح التي تعطيك بشرة جميلة ترضين عنها و تجعلك اكثر جمالا ، إليكِ أهمها.

1- حافظي على الترطيب

من أهم الخطوات اللازمة للحفاظ على بشرة نضرة خلال الشتاء هي الترطيب. استخدمي كريم غني بالعناصر المرطبة لتدليك بشرة الوجه والجسم بعد الاستحمام مباشرة. كما ينصح الخبراء باختيار أنواع اللوشن الغنية بالزيوت لتمنحك تأثير يدوم لساعات طويلة.

2- شرب الماء بوفرة

شرب الماء من أهم الأساسيات للعناية ببشرتك ليس فقط خلال الصيف، ولكن خلال الشتاء أيضًا. لا تغفلي عن شرب كميات وفيرة من الماء خلال يومك، واحتفظي دائمًا بزجاجة من الماء معكِ أينما كنتِ.

3- الاستحمام بالماء الفاتر

الماء الساخن يعرض بشرتك للتهيجات والاحمرار نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف. بدلًا من الاستحمام بالماء الساخن، استبدليه بالماء الفاتر للحفاظ على بشرة صحية بعيدًا عن الالتهابات.

4- لا تتخلي عن واقي الشمس

لا يعني قدوم الشتاء أن تتوقفي عن استخدام واقي الشمس. أشعة الشمس خلال فصل الشتاء قادرة أيضًا على إصابة بشرتك بحروق الشمس والبقع الداكنة. لا تهملي استخدام واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل للحفاظ على بشرة نضرة أكثر حيوية بعيدًا عن التجاعيد المبكرة.

5- ارتداء الملابس المناسبة

للحفاظ على بشرتك من التعرض للرياح القوية وبرودة الطقس، تأكدي من ارتداء الملابس الثقيلة التي تشعرك بالدفء وتساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم تجاه البشرة.

6- الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين

تميل اليدين للتعرض للجفاف والخشونة خلال الشتاء أكثر من باقي أجزاء الجسم. لحماية اليدين من أثار البرد، استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتدليكها عدة مرات خلال اليوم، خاصةً قبل الذهاب للنوم.

7- الحليب المنظف للبشرة

جفاف بشرة الوجه من أكثر المشكلات المزعجة خلال الشتاء. مع تعرض البشرة للعوامل الخارجية والبرد، قد تلاحظين ظهور بعض التشققات واحمرار البشرة. لتجنب تلك الأثار المزعجة، احرصي على استخدام أنواع غسول البشرة الكريمية أو الحليب المنظف، فيحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة التي تحمي بشرتك وتمدها بالترطيب اللازم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الاختلافِ حياةٌ

 البشرُ ليسوا سواسيةً، وهم غيرُ متشابهينَ، كلُّ زهرةٍ لها لونٌ مختلف، وكلُّ وجهٍ له تقاسيمُ ...