الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » الإكسسوارات المنزليةُ عالمٌ من الجمالِ والروعة

الإكسسوارات المنزليةُ عالمٌ من الجمالِ والروعة

تُعَدُّ الإكسسوارات عنصرَ جذبٍ في المنازلِ؛ وتضفي لمساتٍ سحريةً وجماليةً غايةً في الروعةِ؛ وذلك يأتي بلمساتِك الفنيةِ؛ فلكُلّ جهةٍ أو غرفةٍ إكسسوارات خاصةٌ بها؛ تتفنّنُ السيدةُ  في إيجادِ توليفةٍ بينَها وبينَ الأثاثِ في كلِّ الغرفِ؛ ولكيّ تَحظي بمنزلٍ يتمتعُ بالرقيّ والأناقةِ؛ وتبتعدي عن الأفكارِ التقليديةِ في توزيعِ إكسسوارات المنزلِ؛ “السعادة” تضعُ بينَ يديكِ مجموعةً من النصائحِ ليصبحَ  بيتُك مميزاً .

يمكنُكِ وضعُ مجموعةٍ من الإكسسوارات المختلفةِ من حيثُ النوعِ مع بعضِها البعض، ويتناسبُ ذلك تماماً مع جميعِ الستايلات سواءً كانت “المودرن أو الكلاسيك”.

– غرفةُ المعيشةِ أو غرفةُ استقبالِ الضيوفِ:

 ضعي  لوحةً متوسطةَ الحجمِ كخلفيةٍ للحائطِ في غرفةِ المعيشة، وضعي طاولةً متوسطةَ الحجمِ؛ ثم ضعي عليها بعضَ الإكسسوارات المختلفة؛ كأنْ تضعي وحدةَ إضاءة، وضعي أوانيَ زجاجيةً أيضاً للتزيينِ؛ وبجانبِها صدَفةَ بحرٍ أو مَحارٍ؛ وبهذا يكتملُ شكلُ الإكسسوارات؛ ليُضفي لمسةً جماليةً رائعةً على الغرفةِ بشكلٍ عام.

يُمكِنُكِ الجمعُ بين ألوانِ ديكورِ المنزلِ؛ فيظهرُ الديكورُ أنيقاً دونَ استخدامِ إكسسواراتٍ بشكلٍ مبالَغٍ فيه، إذا كان لونُ الحائطِ أبيضَ؛ اختاري لونَ الإكسسوارات برّاقاً وجريئاً؛ مِثلَ اللونِ البرتقالي؛ حتى يُظهرَ جمالَ الأشياءِ، اختاريه لآنيةِ الزهورِ، والتحفِ الصغيرةِ مع إدخالِ اللونِ الأبيضِ في اللوحةِ المعلقةِ على الحائطِ؛ لأنّ وجودَ اللونينِ معاً يُعطي الديكورَ مظهراً جذاباً ورائعاً.

– غرفةُ الطعامِ :

قد تكونُ لإكسسوارات غرفةِ الطعامِ في منزلكِ من وَحيِ الخريفِ؛ هي المناسبةُ، يُمكنكِ عملُ لوحاتٍ لتزيينِ الحائطِ على شكلِ أوراقِ شجرٍ بدرجاتِ الأصفرِ والبني؛ وتعليقُها على الحائط، واحرِصي على عملِ أرفُف متعدّدةٍ في دولابِ حفظِ الأغراضِ، ووضعِ بعضِ الأدواتِ المنزليةِ في أحدِ الأرفُفِ، وفي باقي الأرففِ يُمكنكِ وضعُ كتبٍ للقراءةِ؛ حتى يسهُلَ الوصولُ إليها، أمّا بالنسبةِ لسطحِ دولابِ حفظِ الأغراضِ؛ فيُمكنكِ وضعُ شمعدانٍ وآنيةٍ صغيرةٍ للزهورِ البريّةِ؛ لإضفاءِ مزيدٍ من الأناقةِ والرومانسيةِ.

 في غرفةِ تناولِ الطعامِ يُمكنكِ عملُ جانبٍ كبيرٍ من الأرففِ -بشكلٍ يُشبِهُ المكتبةَ الخاصةَ بحفظِ الكتبِ- ووضعُ أدواتِ المطبخِ الملونةِ المصنوعةِ من الخزفِ أو الصيني عليه؛ وبهذا تَكونينَ قد حصلتِ على فائدتينِ: الأولى تجديدُ وتزيينُ شكلِ وديكورِ الغرفةِ؛ والثانيةُ حتى يَسهُلَ عليكِ الوصولُ إلى الأغراضِ وقتَما شئتِ.

ومن ضِمنِ الأفكارِ الجديدةِ التي يُمكنكِ التجديدُ بها؛ ضعي على سطحِ الأرفُفِ لوحةً فنيةً للتزيينِ؛ وبجانبِها حقائبَ من الخوصِ لحفظِ أيِّ أغراضٍ تريدينَ إخفاءَها بداخلِها، أمّا على طاولةِ الطعامِ، ضعي آنيةً بسيطةً من نفسِ ألوانِ أدواتِ المطبخِ في صينيةٍ أنيقةٍ، وضعي فيها زهوراً؛ ولكنْ ليست بكميةٍ كبيرةٍ حتى لا تكونَ هناك مبالغة.

أمّا إذا كنتِ تريدينَ حِفظَ أغراضِ وأدواتِ المطبخِ في دولابٍ مغلقٍ؛ فيُمكنكِ عملُ ذلك بمنتهى السهولةِ؛ بحيثُ تقومينَ بفتحِ الدولابِ واستخدامِه في التزيينِ وقَتما تريدينَ ، ضعي دولاباً خشبياً متوسطَ الحجمِ في غرفةِ تناولِ الطعامِ؛ وضعي فيه بعضَ أدواتِ مطبخكِ المصنوعةِ من الصيني؛ كما يُمكنكِ وضعُ بعضِ الزهورِ المجفّفةِ أو النباتاتِ الخضراءِ المصنوعةِ من البلاستيك؛ كإكسسوار للتزيينِ داخلَ إحدى الأواني أو الأطباقِ؛ بحيثُ يعطي مظهراً جمالياً حينَ تقومينَ بفتحِ الدولابِ.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المطبخ.. نبض المنزل ومملكة المرأة

فمن المهم أن نولي الاهتمام للمطابخ بتصميم عناصرها بطريقة مدروسة بعيدة عن الارتجال واختيار الخامات والمواد المناسبة والموصى بها من ذوي الخبرة والكفاءة وإتباع سبل الوقاية والسلامة،