الرئيسية » سيدتي » تخلّصي من العلاماتِ والعيوبِ المزعجة على الجِلد؟

تخلّصي من العلاماتِ والعيوبِ المزعجة على الجِلد؟

أيُّ عيبٍ يُفسِدُ الجلدَ يُسمَّى عيوبُ البشرة، سواءٌ كان بثرةً،أو مساماتٍ مسدودة ً,أو طفحاً جلدياً أو ندباً، وتُعَدُّ هذه العيوبُ شائعةً جِداً، ويُمكنُ أنْ تَحدُثَ في أيِّ عُمرٍ، في أغلبِ الأحيانِ تسبِّبُ البثورَ أو حبَّ الشبابِ أو الطفحَ، أو التهاباتِ الجلدِ، وعلاماتٍ داكنةً، أو أثراً واضحاً على البشرةِ،  وتسبِّبُ هذه العلاماتُ أو العيوبُ، شعوراً مزعِجاً، فكيف تتخلّصينَ من هذه العلاماتِ أو العيوبِ على الجلد، 

–      قبل معالجةِ الوجهِ اغسلي يديكِ، التي قد تحتوي على الأوساخِ أو الدهونِ التي ستهيّجُ المشكلة .

–      استعملي حِميةً غذائيةً غنيةً بالفواكهِ لتطهيرِ البشرة، والتخلُّصِ من العلاماتِ أو العيوبِ على الجِلد .

–      اشربي ستّةَ إلى ثمانيةَ أقداحٍ من الماءِ في اليوم؛ فهو مُهمٌّ لصحةِ جلدِكِ، ويساعدُ على تجدُّدِ الخلايا بسرعة.

–      ضعي مستحضرَ إخفاءِ العيوبِ على العَيبِ باستعمالِ إصبعِكِ أو فرشاةٍ أو إسفنج .

–      تفادي استعمالَ الصابونِ التقليدي لغسلِ وجهِك، لأنها غنيةٌ بالمكوِّناتِ القاسية، اختاري  صابوناً أساسُه مستحضَرٌ أو مطهّرٌ هُلامي .

–      لا تستعملي المستحضراتِ ومستحضراتِ التجميلِ الدهنيةِ التي تحتوي على الزيوتِ التي يُمكنُ أنْ تزيدَ من مشاكلِ الجِلد.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنسيق الحدائق المنزلية .. بين التخطيط والارتجال

التصميم الطبيعي الذي يحاكي الطبيعة ويستخدم الخطوط المنحنية الحالمة والدوائر والأشكال البيضاوية ويكثر من استخدام الأشكال غير الهندسية والتي تسمى بالأشكال العضوية وهذا النوع يناسب المساحات الكبيرة ولكنه يتطلب خبرة وإلا شعر الإنسان بالفوضى وعدم الترتيب،