الرئيسية » مطبخ الثريا » كيكة البرتقال بصوص الشوكولاتة

كيكة البرتقال بصوص الشوكولاتة

مقادير الكيكة:

 ثلاثة كؤوس من الطحين الأبيض، أربع حبات من البيض المخفوق، كأس ونصف من السكر، ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، كأس من الزيت النباتي، نصف ملعقة صغيرة من البرتقال المبشور، كأس من الحليب السائل.

مقادير صوص الشوكولاتة:

مئة غرام من الزبدة؛ أي ما يعادل أصبع زبدة، خمس ملاعق كبيرة من السكر، ملعقتان كبيرتان من الكاكاو، نصف لوح من الشوكولاتة السادة المقطعة إلى قطع متوسطة الحجم، كأسان من الحليب السائل.

طريقة التحضير:

نحضر وعاء؛ ونضع بداخله البيض المخفوق والسكر؛ ونخلط جيداً، نضيف السكر إلى الخليط مع الاستمرار في التحريك، نضع الطحين، والبيكنج باودر، وقشر البرتقال، إلى الخليط؛ ونحرك جيداً بواسطة مضرب يدوي، نضيف الزيت، والحليب إلى الخليط مع الاستمرار في الخلط حتّى يتكون لدينا خليط متجانس، نحضر صينية للفرن، وندهنها بالقليل من الزيت والطحين؛ حتّى لا يلتصق الخليط، ثمّ نضيف خليط الكيكة، وندخلها إلى الفرن متوسط الحرارة لمدة عشرين دقيقة أو حتّى تنضج، ثمّ نخرجها من الفرن؛ ونتركها حتّى تبرد، نضع طنجرة صغيرة الحجم ونضعها على النار، ثمّ نضيف الكاكاو، والحليب السائل، والشوكولاتة المقطعة، والسكر ونخلط جيداً حتّى يتكون لدينا صوص كثيف، نضيف صوص الشوكولاتة على كيكة البرتقال.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعمول بالسّميد

المقادير: كيلوغرام من السّميد، ملعقة صغيرة كلفة الكعك، نصف ملعقة صغيرة مِحلب مطحون، نصف ملعقة ...