الرئيسية » مطبخ الثريا » القلقاس باللحم

القلقاس باللحم

المقادير:

 لتر من مرَق لحم، بصلة متوسطة الحجم مقطعة ناعماً، ملعقتان من السمن، ملعقة كبيرة من الثوم المطحون، كوبان من عصير الطماطم، ملح وفلفل -حسب الرغبة-.

طريقة تحضير القلقاس:

نغسل القلقاس جيداً قبل أنْ نقوم بتقشيره، ثم ننشفه جيداً، نقطّع القلقاس إلى مكعبات، ونتأكد من أنّ السكين جافة منعاً من خروج المادة اللزجة الموجودة في القلقاس، ننقع القلقاس في الماء المغلي المضاف إليه عصير الليمون لمدة ساعة، ثم نشطفه بالماء حتى نتخلص من المادة اللزجة ثم نصفيه جيداً، نقوم بوضع القلقاس في شوربة اللحم في وعاء على النار إلى أنْ يُشرف على الاستواء.

طريقة تحضير الصلصة :

نضع البصل مع السمن في إناء على النار، نستمر في التقليب إلى أنْ يصبح لونه أصفر فاتحاً، نضيف ملعقة من الثوم المدقوق للبصل؛ ونقلّبه إلى أنْ يصبح الثوم مائلاً للصفرة، نضيف عصير الطماطم للخليط السابق، ونضيف له أيضاً كُلاً من الملح والفلفل الأسود، نقوم بتغطية الإناء إلى أنْ يتكاثف الخليط، وتبدأ المادة الدهنية في الظهور على الوجه، نضع القلقاس في قالب، ثم ندخله إلى الفرن، ونضيف جميع المكونات إلى بعضها ونقدّمه ساخناً.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكومبير .. بطاطا مشوية على الطريقة التركية

المقادير بطاطس حجم كبير3 معلقة كبيرة زبدةجبن موزاريلا مبشورة جبن شيدر ذرةبازلاءكاتشب مايونيز زيتون اسود ...