مطبخ

المشبّك السوري

المقادير:

ربع كأس من الطحين الأبيض، كأس ونصف الكأس من السميد، كأس ونصف الكأس من الماء الدافئ، نصف فنجان من الزيت، ملعقتان كبيرتان من بودرة الحليب، ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة صغيرة من الخميرة، رشة ملح قليلة.

 التحضير:

نُحضر وعاء؛ ونقوم بخلط جميع المكونات الجافة معاً، ونضيف الزيت ونفرك المكونات جيداً مع بعضها، ثم نضيف الماء؛ ونعجن حتى يصبح المزيج متماسكاً؛ نتركها جانباً لمدة ساعة لتتخمّر؛ ونسكب العجينة في كيس الكريمة للتحكم في تشكيلها، نحضر قِدراً ونضعه على الغاز؛ ونضع فيه زيتاً؛ وننتظر حتى يسخن؛ ونبدأ بسكب الخليط في الزيت على شكل دوائر مكررة؛ حيث يتشكل حسب الحجم المرغوب به؛ وتبقى في الزيت تقلى حتّى يصبح لونها أحمر؛ ونرفعها من الزيت؛ ثمّ نضعها في القطر؛ ونرفعها منه بعد دقيقة؛ ونقدّمها ساخنة،

نصائح :

يكون القطر بارداً، والمشبك ساخناً؛ حتى يبقى مقرمشاً، لرفع الطعام المقلي من الزيت؛ نستخدم ملقطاً؛ ونُخرج كل قطعة على حِدا مع إبقائها فوق الزيت مدة خمس ثوانٍ، إنّ نخل الطحين مهم جداً، وذلك حتى نتجنب وجود كتل في الخليط، لتجنّب تشرّب الطعام للزيت أثناء القلي العميق؛ نقلي بزيت ساخن بشكلٍ كافٍ، للتأكد من نضج الطعام المقلي؛ نرفعه عندما يصبح ذهبياً وطافياً على سطح الزيت، يمكن صبغ القطر بأيّ ملوّن غذائي لإعطاء منظر جذاب للمشبك.

الوسوم
اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق