الرئيسية » صحتك معنا » صحتك سيدتي » احذَري عاداتٍ تمارسينَها؛ قد تؤذي جمالَكِ

احذَري عاداتٍ تمارسينَها؛ قد تؤذي جمالَكِ

عزيزتي كفاكِ تـصرّفـاتٍ تلـقــائيـةً، وعـاداتٍ يـوميةً تقومينَ بها بطريقةٍ عفويةٍ؛ قـد تؤذي جـمالَ وجــهِـك فانتبهي:

– لا تحـاولي مـُطلقاً وضْـعَ يـدِك على خـدِّك؛ حـتى لـو كنتِ تـجلـسينَ وحـيدةً، وغـارقةً في التـفكيرِ في أمـرٍ مـا؛ لأنّ ذلـك يـتركُ خـطـوطاً وتجـاعيـدَ على بـشـرةِ الـوجـهِ.

 – لا تحاولي تجـعيدَ منـطقـةِ الأنـفِ كثـيـراً عـندما تـضـحكـينَ؛ لأنّ ذلـك يؤدّي إلي

انـفعالٍ عصبيٍّ، وتقلُّـصٍ لا مُبـرّرَ له لعـضلاتِ الـوجـهِ.

– اجلسي دائـماً بشكـلٍ صحيّ؛ بحيثُ يكـونُ عنقُـكِ منتصـباً؛ لأنـك إذا جلستِ وكـان عنقُكِ بيـن كتـفيـكِ؛ فإنَّ هذا الـوضـعَ غـيرُ صحيّ، ومـؤلـمٌ للعُـنقِ؛ فضـلاً عن أنـه يسـبّبُ تَهـدُّلَ عضــلاتِ العنـقِ.

– لا تمضُغي طعـامَكِ على جـانبٍ واحـدٍ؛ لأنّ هـذا من شـأنِه إرخاءُ عضـلاتِ هـذا الجـانبِ دونَ عضلاتِ الجـانبِ الآخَرِ؛ مـا يـسبّبُ تجـاعيدَ مـبكّـرةً لـهذا الجـانبِ.

– لا ترفعي حـاجبَيـكِ إلي أعلى في أثـناءِ المـحـادثةِ، أو لإعطاءِ إشارةٍ مــا ، ولا تحاولي أنْ تتجَهمي أو تقطّبـي جبينـَكِ أثناءَ الغضـبِ أو الحـزنِ.

– لا تستعملي وسادةً عالـيةً أو قاسـيةً أثناء النـومِ؛ لأنّ ذلك من شأنِه إحداثُ عـلامـاتٍ في وجهِـك، تلاحظـينَهـا، عندمـا تستـيقـظينَ سرعانَ ما تختفي، ولكـنها تتركُ أثـراً صغـيراً يكـونُ بدايةً لخطـوطٍ من التجاعيـدِ .

– احرِصي على شُـربِ ستـةِ أكـوابٍ من المياهِ يـوميـاً على الأقلِّ؛ لأنّ الماءَ هـو العاملُ الأساسُ الذي يـساعدُ علـى ليـونةِ ونضـارةِ البشـرةِ .

– من أجلِ بشـرةِ وجـهٍ نضِـرةٍ؛ لابـدّ من نـظـامٍ غذائيٍّ متـوازنٍ؛ بـه كمياتٌ وافـرةٌ من البـروتيناتِ التـي يتســبّبُ نقصُـها في ارتخاءِ الوجـهِ، وجفـــافِ البشـرةِ يفقـدُها الحيـويةَ والجمـــالَ.

– ممارسةُ الرياضةِ والاسترخاءِ؛ فالعاملُ النفسيُّ تأثيرُه واضحٌ على وجهِكِ واستقرارِك النفسيّ.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرّفي على الأغذيةِ الغنيةِ بـ”الفوليك أسيد” الضروري لجسمِكِ!

- أضيفي القليلَ من القرفةِ على القهوةِ؛ فهي تساهمُ في خفضِ مستوياتِ "الكوليسترول" في الدمِ، وتساعدُ الجسمَ على استخدامِ "الأنسولين" بفاعليةٍ أكثرَ؛ وبالتالي فهو مفيدٌ جدا لمرضى السكري إذا داوَموا عليه.