رشاقة وجمالصحتك بالدنيا

احذَري عاداتٍ تمارسينَها؛ قد تؤذي جمالَكِ

عزيزتي كفاكِ تـصرّفـاتٍ تلـقــائيـةً، وعـاداتٍ يـوميةً تقومينَ بها بطريقةٍ عفويةٍ؛ قـد تؤذي جـمالَ وجــهِـك فانتبهي:

– لا تحـاولي مـُطلقاً وضْـعَ يـدِك على خـدِّك؛ حـتى لـو كنتِ تـجلـسينَ وحـيدةً، وغـارقةً في التـفكيرِ في أمـرٍ مـا؛ لأنّ ذلـك يـتركُ خـطـوطاً وتجـاعيـدَ على بـشـرةِ الـوجـهِ.

 – لا تحاولي تجـعيدَ منـطقـةِ الأنـفِ كثـيـراً عـندما تـضـحكـينَ؛ لأنّ ذلـك يؤدّي إلي

انـفعالٍ عصبيٍّ، وتقلُّـصٍ لا مُبـرّرَ له لعـضلاتِ الـوجـهِ.

– اجلسي دائـماً بشكـلٍ صحيّ؛ بحيثُ يكـونُ عنقُـكِ منتصـباً؛ لأنـك إذا جلستِ وكـان عنقُكِ بيـن كتـفيـكِ؛ فإنَّ هذا الـوضـعَ غـيرُ صحيّ، ومـؤلـمٌ للعُـنقِ؛ فضـلاً عن أنـه يسـبّبُ تَهـدُّلَ عضــلاتِ العنـقِ.

– لا تمضُغي طعـامَكِ على جـانبٍ واحـدٍ؛ لأنّ هـذا من شـأنِه إرخاءُ عضـلاتِ هـذا الجـانبِ دونَ عضلاتِ الجـانبِ الآخَرِ؛ مـا يـسبّبُ تجـاعيدَ مـبكّـرةً لـهذا الجـانبِ.

– لا ترفعي حـاجبَيـكِ إلي أعلى في أثـناءِ المـحـادثةِ، أو لإعطاءِ إشارةٍ مــا ، ولا تحاولي أنْ تتجَهمي أو تقطّبـي جبينـَكِ أثناءَ الغضـبِ أو الحـزنِ.

– لا تستعملي وسادةً عالـيةً أو قاسـيةً أثناء النـومِ؛ لأنّ ذلك من شأنِه إحداثُ عـلامـاتٍ في وجهِـك، تلاحظـينَهـا، عندمـا تستـيقـظينَ سرعانَ ما تختفي، ولكـنها تتركُ أثـراً صغـيراً يكـونُ بدايةً لخطـوطٍ من التجاعيـدِ .

– احرِصي على شُـربِ ستـةِ أكـوابٍ من المياهِ يـوميـاً على الأقلِّ؛ لأنّ الماءَ هـو العاملُ الأساسُ الذي يـساعدُ علـى ليـونةِ ونضـارةِ البشـرةِ .

– من أجلِ بشـرةِ وجـهٍ نضِـرةٍ؛ لابـدّ من نـظـامٍ غذائيٍّ متـوازنٍ؛ بـه كمياتٌ وافـرةٌ من البـروتيناتِ التـي يتســبّبُ نقصُـها في ارتخاءِ الوجـهِ، وجفـــافِ البشـرةِ يفقـدُها الحيـويةَ والجمـــالَ.

– ممارسةُ الرياضةِ والاسترخاءِ؛ فالعاملُ النفسيُّ تأثيرُه واضحٌ على وجهِكِ واستقرارِك النفسيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى