الرئيسية » صحتك معنا » صحتك سيدتي » اكتشفي فوائدَ الشوكولاتة للعنايةِ بنضارةِ البشرة

اكتشفي فوائدَ الشوكولاتة للعنايةِ بنضارةِ البشرة

ترغبُ جميعُ النساء في تجديدِ إطلالتِها لتحتفظَ بجمالها  وطلّتها، فتبحثُ عن أفضل الوسائلِ الطبيعيةِ لاستعادة نضارةِ وحيويةِ البشرة، وتبييضِ الجسم أيضًا. وبعدَ دراساتٍ أجريتْ؛ وُجد أنّ الشوكولاته من أشهرِ العلاجاتِ التي تعتمدُ بشكلٍ أساسٍ ضِمنَ مكوناتِها على حبوبِ الكاكاو، وخليطِ الشوكولاتة، لِما له من فوائدَ صحيةٍ وجماليةٍ عديدة.

اكتشفي الآنَ أهم فوائِد الشوكولاتة للعنايةِ بنضارةِ البشرةِ، وتجديدِ حيويةِ الجسم.

مَظهرٌ أصغرُ سنًا :

تحتوي الشوكولاتة على نسبةٍ هائلةٍ من الكافيين، وهو ما يساعدُ على تنشيط الدورةِ الدمويةِ، وزيادةِ تدفقِ الدمِ داخلَ خلايا البشرةِ، فيساعدُ ذلك على سرعةِ تجديدِ الخلايا، كما يؤخِّرُ ظهورَ آثارِ التقدمِ في العمر.

شدُّ الجلدِ المُترهِل :

مع تنشيطِ الدورةِ الدموية، يساعدُ الكافيين على تدليكِ الجلدِ، وهو ما يعزّزُ إنتاجَ الكولاجين والتخلصَ من السيلوليت.

– تنعيمُ البشرة :

زبدةُ الكاكاو، والتي غالبًا ما تستخدمُ لتدليكِ الجلدِ في جلساتِ المساج، فهي غنيةٌ بالزيوتِ الطبيعيةِ والأساسيةِ لعلاجِ البشرةِ الجافة، والتخلصِ من التشقُقاتِ والخشونةِ. سبا الشوكولاتة المعززة بنسبة من زبدة الكاكاو للفِ الجسمِ؛ هي أفضلُ العلاجاتِ المتبعةِ للتخلصِ من شحوبِ البشرةِ وجفافِها.

– التخلصُ من الأماكنِ الخشنةِ:

تستخدمُ علاجاتُ الشوكولاتة لتقشيرِ وتدليكِ الجلد، ما يعملُ على إزالةِ الخشونةِ من بعضِ المناطقِ الصعبةِ في الجسمِ (كالكوعين، الركبتين والقدمين). فستلاحظينَ بنفسِك نتائجَ أكيدةً وفوريةً؛ نظرًا لتوافرِ العناصرِ المُرطِّبةِ والمغذيةِ للبشرة.

– استعادةُ نضارةِ وحيويةِ البشرة :

تُعرف الشوكولاتة بمحتواها الغني  بمضاداتِ الأكسدة، والتي تعملُ على مكافحةِ الشواردِ الحرةِ والسمومِ المتراكمةِ في الجسم؛ نتيجةَ مواجهةِ عواملِ التلوثِ والشوائبِ، كما تضفي على بشرتِك النضارةَ والحيويةِ المعهودة.

خطواتُ تحضيرِ الشوكولاتة :

تستخدمُ حبيباتُ الكاكاو لفرِكِ الجسمِ في حركاتٍ دائريةٍ؛ لإزالةِ خلايا الجلدِ الميتِ والشوائبِ. في بعض الحالاتِ تخلطُ حبيباتُ الكاكاو مع بعضِ المكوناتِ الأخرى؛ كبذورِ القهوةِ لعلاجِ السيلوليت، أو اللوزُ المطحونُ أو الكريمُ المرطّبُ لعلاجِ الجفافِ الشديدِ للبشرةِ، كذلك نستخدمُ المرطّبَ الغنيَ بخلاصةِ الشوكولاتة لتدليكِ الجسمِ وإمدادِه بالعناصرِ المغذيةِ والمرطبةِ،  وهي خطوةٌ فعّالةٌ لعلاجِ مشكلاتِ البشرةِ الجافةِ، وتعزيزِ مرونتِها وحيويتِها.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وَداعاً لرائحةِ العرق

دخلنا فصلَ الصيفِ؛ ولابدّ من البحثِ عن وصفاتٍ سهلةٍ لإزالةِ رائحةِ العرق، بدلاً من استخدامِ ...