الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » خلطاتٌ طبيعيةٌ للتخلصِ من “الزيوان”

خلطاتٌ طبيعيةٌ للتخلصِ من “الزيوان”

يشكلُ انتشارُ بثورِ “الزيوان” مشكلةً عندَ الكثيرِ من الفتياتِ، وقد تصلُ عند البعضِ منهنّ حدَّ القلقِ.. و”الزيوان” هو بثورٌ بيضاءُ تظهرُ تحتَ الجلدِ؛ نتيجةَ تجمُّعِ الدهونِ أو تراكُمِها في المساماتِ المفتوحةِ التي تمتلئُ بالدهونِ والأوساخِ والبكتيريا، وغالباً ما يكونُ سببُها عدمَ تنظيفِ البشرةِ بشكلٍ يومي، ويصبحُ لونُها أسوَدَ كلّما كبِرَ حجمُها، وهي غالباً ما تظهرُ على الأنفِ وما حولَه، وتحتَ الفمِ عندَ الذقنِ، وفي أعلى الجبهةِ.

ولتتخلصي من هذه المشكلةِ؛ إليكِ هذه الطرُق لإزالةِ الزيوان:

إذا كان “الزيوان” متفاقماً، ولونُه أسودَ.. فاستخدمي ماسك الموز، قسّمي الموزَ إلى شرائحَ، وافرُكي وجهكِ بها بشكلٍ دائريٍ، وقومي بذلك باستمرارٍ، كما يمكنُكِ عملُ قناعِ تقشيرٍ طبيعي، فهو سيساعدُك على تنقيةِ المسامِ، وإزالةِ الرؤوسِ السوداءِ، ويمنعُ ظهورَ الكلفِ والبثورِ، ويعيدُ التوازنَ لبشرتِك، لذا أحضري ملعقتَي بندُق، وملعقتي إكليلِ الجبلِ، وملعقتي عسلٍ، وملعقةَ ماءِ ورد، واطحني البندقَ، ثم اخلطيهِ مع بقيةِ المكوناتِ، وضعيهِ على المناطقِ التي يظهرُ عليها “الزيوان،” واتركيهِ لمدةِ نصفِ ساعة، ثم نظِّفيه بالماء، استخدمي هذا المُقشّرَ مرتينِ في الشهرِ .

خلطةُ شمعِ عسلِ النحلِ؛ لترطيبِ وتفتيحِ اليدين:

 تتعرضُ بشرةُ اليدين إلى الجفافِ الشديدِ في فصلِ الشتاء، وذلك بسببِ العواملِ الخارجيةِ، لذلك نقدّم لكِ عزيزتي ماسكاً طبيعياً لترطيبِ اليدينِ، وهو ماسكٌ مكونٌ من العسلِ:

– قطعةٌ متوسطةٌ من شمعِ العسلِ، ملعقةُ زيتِ لوزٍ حلو، ملعقةُ زيتِ وردٍ .

– ضعي شمعَ العسلِ في حمّامِ ماءٍ ساخنٍ؛ ليسيحَ ويصبحَ قوامُه غليظاً، ثُم أضيفي بعدَ ذلك زيتَ اللوزِ الحلوِ وزيتَ الوردِ، واستمرّي في التقليبِ حتى تتأكدي من تجانُسِ كلِّ المكوناتِ معاً، واحفظي الخليطَ في وعاءٍ زجاجي، وضعيهِ في الثلاجةِ.

– عندَ الاستعمالِ ضعي الماسك على البشرةِ لمدةِ ساعتينِ، ثم اغسلي البشرةَ بالماء.

يمكنُكِ استخدامُ هذا الماسك على بشرةِ الجسمِ بشكلٍ عام، وعلى الأكواعِ والرُكبِ، بالإضافةِ إلى كعبِ القدمينِ، ويفضلُ استخدامُه عندما تكونُ البشرةُ مبلولةً، إذ أنه يساعدُ على تفتيحِ البشرةِ، وإعطائها نضارةً.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل اللوزُ مفيدٌ لفقدانِ الوزنِ؟

يعدُّ اللوزُ غنياً بعنصرِ البروتينِ، وقد أظهرتْ الأبحاثُ أنّ العناصرَ الغذائيةَ _وخاصةً البروتينَ_ مفيدةٌ في إنقاصِ الوزنِ،