الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » فيتاميناتٌ لبشرةٍ أكثرَ نعومةً وجاذبيةً

فيتاميناتٌ لبشرةٍ أكثرَ نعومةً وجاذبيةً

هل ترغبينَ بالحصولِ على بشرةٍ صحيةٍ وجميلةٍ؟ يجبُ عليكِ أنْ تحرصي على تناولِ الأطعمةِ الغنيةِ بالفيتاميناتِ، وعدمَ التهاونِ بخصوصِ هذا الموضوعِ، فلا شكّ أنّ البشرةَ عنوانُ وسرُّ جمالِ كلِّ فتاةٍ، لذا لابدَّ من تغذيتِها، وهذه المجموعةُ من الفيتاميناتِ هي أحدُ العواملِ الأساسيةِ لنعومةِ بشرتِك.

•  فيتامين(أ):

فيتامين مُهم جداً لصحةِ الجلدِ؛ لأنه يساعدُ على تعزيزِ وإصلاحِ أنسجةِ الجلدِ، ويمكنُ أنْ يساعدَ على منعِ جفافِ الجلد،ِ وظهورِ حبِّ الشبابِ، وهو متوفرٌ في الأطعمةِ التاليةِ: الجزر ، اللفت ، السبانخ ، الكبدة ، المشمش ، العنب.

• فيتامين(ه):

هو مضادٌ للأكسدةِ؛ يمكنُ أنْ يساعدَ على منعِ حدوثِ أضرارٍ جذريةٍ على الجلدِ، وهو متوفرٌ في الحبوبِ، الخضراواتِ ، المكسراتِ.

• فيتامين(سى):

 يساعدُ في شفاءِ الجروحِ وغيرِها من الأضرارِ التي تصيبُ الجلدَ، وهناك بعضُ الأدلةِ التي تشيرُ إلى أنه يعيدُ للبشرةِ شبابَها، كما أنه يعملُ على رفعِ كفاءةِ جهازِ المناعةِ، وهو متوفرٌ في: الطماطم ، البرتقال ، الليمون، الفلفل الأخضر،

• فيتامين(د):

مضادٌ للأكسدةِ؛ يلعب دوراً مُهِماً في مقاومةِ تصبغِ الجلدِ، وهو متوفرٌ في اللبن، الزبدة الصفراء ، سمك السالمون.

• فيتامين(ب):

يساعدُ على الحفاظِ على لونِ بشرتِك صحيةً؛ ويمنعُ ظهورَ بعضِ مشاكلِ الجلدِ، ومتوفرٌ في الحليبِ ،الخضروات ، الفواكه ، اللحوم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العناية منطقة حول العينين

منطقة حول العينين هي المنطقة الحساسة في الوجه، لذا يجب الاهتمام بها جيداً. إليك بعض ...