الرئيسية » غير مصنف » الممنوعُ والمسموحُ عند استخدامِ كريماتِ البشرةِ الدهنية

الممنوعُ والمسموحُ عند استخدامِ كريماتِ البشرةِ الدهنية

أخصائيةُ التجميلِ والبشرة : سماح أبو الخير

يُعَدُّ ترطيبُ البشرةِ _حتى وإنْ كانت دُهنيةً_ إحدى أهم خطواتِ روتينِ العنايةِ ببشرتِك، مَهما كان عمرُك، فبعدَ استخدامِ غسلِ الوجهِ،  ثُم غَلقُ المساماتِ باستخدامِ “التونر”؛ تكونينَ قد جرّدتِ بشرتَك من كلِّ الدهونِ التي تراكمتْ عليها.

لذلك يجبُ عليكِ ترطيبُ بشرتَك بمُرطّبٍ مناسبٍ؛ لتغذيتِها والتحكّمِ في صحتِها وصفائها قدْرَ الإمكانِ، وهنا يأتي دورُ مرطّباتِ البشرةِ التي تنقسمُ عادةً إلى مرطّباتٍ خفيفةٍ على شكلِ “لوشن”، وأخرى سميكةٍ على شكلِ كريم كثيفِ القوامِ، وهنا سنقدّمُ لكِ نصائحَ  لاستخدامِ كريماتِ البشرةِ الدهنية.

اختاري الكريمَ المناسبَ لنوعِ بشرتِك:

تنقسمُ أنواعُ البشرةِ إلى “عاديةٍ ودهنيةٍ وجافةٍ ومختلطةٍ”، ولكُلِّ نوعٍ خصائصُه التي تميّزُه عن غيرِه؛ وتجعلُه لا يَقبلُ إلّا المنتجاتِ التي صُمّمتْ خصيصًا له؛ لذلك تأكّدي من أنَّ الكريمَ الذي ستستخدمينَه مناسبٌ لنوعِ بشرتِك؛ لتَجنُّبِ حدوثِ أيِّ مشكلاتٍ عند استخدامِه.

اختبري حساسيَّتَك للكريم قبلَ الاستخدام:

قبلَ استخدامِ “الكريم” على بشرتِك؛ يجبُ أنْ تضعي كميةً قليلةً منه على المنطقةِ الخلفيةِ من الرقبةِ_ كنوعٍ من أنواعِ الاختبارِ_؛ لتتأكدي أنه يتماشَى مع بشرتِك، ولن يتسبّبَ في أيِّ آثارٍ جانبيةٍ مُضِرّةٍ عليها.

استخدمي “الكريم” بعدَ غسلِ الوجهِ مباشرةً؛ وعلى بشرةٍ رطبةٍ:

أمامَك نافذةٌ ذهبيةٌ لوضعِ كريمِ الترطيبِ على بشرتِك، والاستفادةِ ب(ـ100%) من فوائدِه، هذه النافذةُ تظلُّ مفتوحةً لمدّةِ (60 ) ثانيةً فقط من بعدِ غسلِ وجهِك وتنظيفِه، حيثُ تكونُ بشرتُكِ ما زالت نظيفةً تمامًا ورطبةً؛ وهو ما يسرعُ من عمليةِ امتصاصِ الكريمِ السميكِ بشكلٍ مثالي.

لا تنسَي رقبتَكِ:

تكتفي نسبةٌ كثيرةٌ من النساءِ بوَضعِ كريمِ الترطيبِ السميكِ على بشرةِ الوجهِ فقط؛ متجاهلةً تمامًا استخدامَه على الرقبةِ، وهو خطأٌ شائعٌ وكبيرٌ؛ لن تشعري به إلا بعدَ مرورِ السنينَ، وتقدُّمِ عُمرِ البشرةِ؛ حينَها ستلاحظينَ أنّ بشرةَ وجهِك ما زالت شابّةً؛ بينما رقبتُكِ أصبحتْ عكسَ ذلك تمامًا؛ لذلك ضعي كميةً مناسبةً من الكريمِ على الرقبةِ .

استخدمي الكريمَ في الليلِ:

لإعطاءِ بشرتِك الوقتَ الكافي لامتصاصِه بشكلٍ كاملٍ، والتمتعِ بفوائدِه العديدةِ في أثناءِ تنعُمُكِ بالنومِ الهادئ، وفي الصباحِ ستبدئينَ يومَك ببشرةٍ صحيةٍ ونظيفة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائحُ جماليةٌ لِما بعدَ الثلاثين!

يختلفُ جسمُكِ وشعرَكِ وبشرتَكِ بعدَ سنِّ الثلاثينَ؛ لذلك يتوجّبُ عليكِ الاهتمامُ والعنايةُ الكافيةُ  بجمالِك في ...