الرئيسية » غير مصنف » انتبهي هل تغسلينَ شعرَكِ بطريقةٍ صحيحة!

انتبهي هل تغسلينَ شعرَكِ بطريقةٍ صحيحة!

أنتِ تفكرينَ الآنَ، كيف يمكنُ أنْ أكونَ خاطئةً في طريقةِ غسلِ شعري طوالَ هذا الوقتِ! شطفُه، ووضعُ الشامبو عليه والرغوة، والتكرارُ يمينَ ويسارَ، هل هذا صحيحٌ؟ لا هذا خطأ! في الحقيقةِ هناك الكثيرُ من الأشياءِ الخاطئةِ التي كنتِ تقومينَ بها في غسلِ شعرِك، والآنَ نقدّمُ لكِ الطرُقَ الصحيحةَ لغسلِ الشعرِ .

  • تأكّدي من تمشيطِ شعرِك جيداً بالفرشاةِ قبلَ غسلِه،

في حالِ تمشيطِ شعرِك وهو جافٌّ قبلَ غسلِه؛ سيُساعدُك ذلك من تقليلِ تشابكِ الشعرِ، كما يساعدُ على تقليلِ تعرُّضِ الشعرِ للتلفِ والكسرِ، ولا ننصحُ بتمشيطِ الشعرِ بعدَ الاستحمامِ مباشرةً وهو مبلَّلٌ؛ انتظري ليجِفَّ قليلاً.

  • لا يُمكِنُك وضعُ شعرِكِ كلِّه على قمةِ رأسِك مع رغوةِ الصابون؛ هذا يؤدّي إلى تشكُّلِ المزيدِ من العقدِ والاحتكاكِ، بدَلاً من ذلك يمكنُك وضعُ الشامبو على شعرِك بطريقةٍ متساويةٍ قبلَ الوصولِ إلى فروةِ الرأسِ، وعندَ الوصولِ إلى فروةِ الرأسِ؛ عليكِ بتحريكِ أصابعِك بحركةٍ متعرّجةٍ لتفريقِ الدهونِ والأوساخِ.
  • لا تنسَي المرطّبَ أو البلسمَ:

مَهما كان شعرُك رطباً أو دُهنياً؛ لا يمكنُكِ تجاهلُ المرطّبِ أو بلسمِ الشعرِ، فعندما يجِفُّ شعرُك بعدَ الاستحمامِ؛ سيكونُ متشابكاً وعليكِ تمشيطُه، وبدونِ استخدامِ المرطِّباتِ ستضطّرينَ لتمشيطِه بقسوةٍ حتى يذهبَ التشابكُ؛ ما يؤدي إلى أضرارٍ جسيمةٍ بشعرِك.

  • لا يمكنُك اختيارُ “الشامبو” بناءً على رائحتِه الطيبةِ فقط:

عليكِ أنْ تضعي بعينِ الاعتبارِ المكوناتِ الموجودةَ في “الشامبو” الذي تريدينَ استخدامَه لشعرِك؛ مِثلَ (كبريتات لوريل ايثر الصوديوم، أو كبريتات لوريث الصوديوم)؛ لذا عليكِ اختيارُ الشامبو المناسبَ لشعرِك مع البلسمِ المصاحبِ له.

  •  عليكِ غسلُ شعرِك بالماءِ الدافئ:

غسلُ الشعرِ بالماءِ الساخنِ جداً؛ سيؤثّرُ ذلك على جلدةِ الرأسِ؛ ما يؤدّي إلى تلفِ الشعرِ وتجعُدِه، واختفاءِ لونِه البرّاقِ؛ فالماءُ الباردُ أفضلُ من الماءِ الساخنِ في غسلِ الشعرِ؛ لأنه يساعدُ على إغلاقِ مسامِ البشرةِ، ويقلّلُ من تجعُدِ الشعرِ.

  •  تجنّبي تمشيطَ الشعرِ وهو رطبٌ:

شعرُك قد يمتدُّ إلى( 50% ) من طولِه الأصلي وهو مبلّلٌ؛ هذا يعني أنّ جذورَ شعرِك تكونُ في وضعِها الحساسِ، وفي حالِ حاولتِ تمشيطَ شعرِك وهو مبلّلٌ، وكنتِ تقاتلينَ مع التشابُكِ الموجودِ فيه؛ قد يسبّبُ ذلك كسْرَ الشعرِ وتلفِه، فإذا أردتِ تمشيطَ شعرِك وهو مبلّلٌ؛ يُمكِنُك استخدامُ فرشاةٍ مبلّلةٍ، أو مشطٍ واسعِ الأسنانِ، وعليكِ تمشيطُه بهدوءٍ، والبدءُ من الجزءِ الأسفلِ،  ثُم الانتقالُ إلى الأعلى.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صداقاتُ طفلك تسهم في بناء شخصيته

الصداقاتُ التي يكوّنها طفلك لها أهميةٌ أكبرُ من مجردِ أنها تعطي فكرةً عن مهاراته الاجتماعية، ...