الرئيسية » تكنولوجيا » انشاء المركبات الذكية ذاتية القيادة باستخدام تقنية فيلودين

انشاء المركبات الذكية ذاتية القيادة باستخدام تقنية فيلودين

أعلنت شركة “فيلوداين ليدار” أن “آي درايفر بلاس”، وهي واحدة من الشركات الأولى في الصين التي سوف تطلق تكنولوجيا القيادة من دون سائق وتسوّق لها وتحقق إنتاجاً ضخماً، تستخدم أجهزة استشعار “ليدار” الرائدة من “فيلودين” في مجموعة من منتجات المركبات ذاتية القيادة. وتعاونت “فيلودين” بشكل استراتيجي مع “آي درايفر بلاس” لمساعدتها في جهودها المبذولة لإنتاج المركبات التجارية ذاتية القيادة بكميات ضخمة، والتي تشمل سيارات تنظيف الشوارع وسيارات الركّاب وسيارات النقل والخدمات اللوجستية.

تُستخدم أجهزة استشعار “فيلودين ليدار” في جميع مركبات “آي درايفر بلاس” ذاتية القيادة، فتوّفر بيانات إدراكية حاسوبية غنية تسمح برصد للأجسام والمساحات في الوقت الفعلي بحيث توفر إمكانية التنقل على نحو آمن وتشغيل موثوق.

وقال الدكتور تشانغ دتشاو، الرئيس التنفيذي لشركة “آي درايفر بلاس”: “نستشرف رؤية للمستقبل لا تتمثل في القيادة الذاتية كوسيلة نقل فحسب، بل اعتبارها أيضاً من ضروريات الحياة”. وأضاف: “تعد تكنولوجيا ’ليدار‘ أساسية وتمكننا من تطوير التكنولوجيا ذاتية القيادة. تُظهر منتجات ’فيلودين ليدار‘ أفضل أداء مستقر في الاستخدام العملي. كما أن الدقة التي تتمتع بها تلبي متطلباتنا المتزايدة”.

تُعتبر سيارة تنظيف الشوارع من “آي درايفر بلاس”، التي تعرف بـ”فيجو”، حلاً كهربائياً خالصاً غير مأهولاً يقوم بتنظيف الطرق بواسطة التكنولوجيا الذكية.
 أثناء عملية التنظيف، يمكن لـ”فيجو” تتبع وتجنب العوائق أوتوماتيكياً من خلال القيام بأداء مستقر وموثوق ومراقبة المعلومات الخاصة بالمركبة في الوقت الفعلي. تعمل أكثر من 100 وحدة منها في الجامعات والمصانع والمتنزهات ومدن الملاهي وشوارع المدينة مع انتشارها في بكين وتيانجين وشنغهاي وخبي وتشجيانغ وخنان وخونان ومقاطعات ومدن أخرى. 
وتقوم “آي درايفر بلاس” أيضاً بشراكات تعاونية استراتيجية في سنغافورة ودبي وماليزيا ومناطق أخرى في آسيا.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء يبتكرون روبوت مستلهم من «النملة» بوزن 10 غرامات!!

وكالات العلم منفتح على ابتكار أشكال جديدة بوظائف مهمة بشرياً لمساعدة الإنسان في الشؤون الطبية ...