الرئيسية » سيدتي » خمسةُ أسرارٍ جماليةٍ وراءَ زيتِ بذورِ الكِتّانِ

خمسةُ أسرارٍ جماليةٍ وراءَ زيتِ بذورِ الكِتّانِ

يُعدُّ زيتُ بذورِ الكِتانِ من أهمِ الزيوتِ المغذيةِ للبشرةِ والشعرِ، حيثُ أنه غنيٌّ بمضاداتِ الأكسدةِ والمغنيسيوم وفيتامين(B)، لذا يمكنُك الاعتمادُ عليه بمُفردِه لعلاجِ كثيرٍ من مشكلاتِ البشرةِ، مِثلَ حروقِ الشمسِ وانسدادِ المساماتِ.

إليكِ فوائدُ زيتِ بذورِ الكِتانِ للشعرِ والبشرةِ:

– تنعيمُ الشعرِ المُجعّد: قومي بخلطِ ملعقتينِ من زيتِ بذورِ الكِتانِ مع ملعقتينِ من زيتِ بذورِ “الجريب فروت”، ثُم قومي بفَركِ شعرِك بالخليطِ جيداً، واترُكيهِ لِمُدةِ ساعةٍ على الأقلِّ، بعدها اغسلي شعرَكِ كالمعتادِ، وستَحصُلينَ على شعرٍ ناعمٍ كالحريرِ مع مرورِ الوقتِ.

– علاجُ تساقطِ الشعرِ: اخلطي ملعقتينِ من زيتِ بذورِ الكِتّانِ مع ملعقتينِ من زيتِ الزيتونِ، ثُم ضعي الخليطَ على فروةِ رأسِك مع تدليكِها بهدوءٍ، واترُكيهِ لمدّةِ ساعةٍ أو أكثرَ. بعدَها، اغسلي شعرَكِ .

– ترطيبُ البشرةِ: أضيفي ملعقةً من زيتِ بذورِ الكتّانِ إلى كوبٍ من الماءِ، ثُم ضعي المزيجَ على النارِ ليَغلي. ثم أضيفي إليه “الجلسرين”، ودَعيهِ حتى يبردَ قليلاً. بعدَها، ضعي الخليطَ على بشرتِك بواسطةِ “قطن” نظيفٍ، واترُكيهِ حتى يجفَّ، واغسلي بشرتَك وستَجدينَها قد أصبحتْ رطبةً ونضرةً.

– إزالةُ مكياج العينِ: يساعدُ زيتُ بذورِ الكتّانِ في إزالةِ مكياج العينِ بشكلٍ سريعٍ وآمِنٍ، كما يرطّبُ الرموشَ والجفونَ، ما يزيدُ من نموِّها، ويُحسّنُ مَظهرَها، لذا يُعَدُّ من أكثرِ الزيوتِ المفيدةِ لصحةِ العينِ

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تناوُلُ الفاكهةِ بعد الطعامِ أشبهُ بجرعةٍ من السّم

أكّدتْ دراسةٌ سويدية حديثةٌ بمركزِ الصحةِ العامّةِ والمناعةِ؛ أنّ تناولَ الفاكهةِ في نهايةِ الطعامِ أشبهُ ...