الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » أفكارٌ لتصميمِ مكتباتٍ منزليةٍ عصرية

أفكارٌ لتصميمِ مكتباتٍ منزليةٍ عصرية

من الطبيعي أنْ يرغبَ كلُّ فردٍ مِنا باقتناء منزلٍ عصريّ دافئ؛ يوفّرُ لنا كافةَ سبُلِ الراحةِ والهدوءِ، ويوجدُ به كذلك جميعُ الغرفِ المناسبةِ لعددِ أفرادِ الأسرةِ الواحدةِ، وتلائم احتياجاتِها بدءاً من غرفِ النومِ، وانتهاءً  بغرفِ المكتباتِ وليس بالضرورةِ أنْ يكونَ حجمُ الغرفِ كبيراً؛ لتفي بغرضِها بل يكفيها أنْ تكونَ ذاتَ ديكور مناسبٍ يعكسُ شخصيةَ الفردِ ويؤثّرُ فيه إيجاباً.

تُعدُّ غرفُ المكتباتِ المنزليةِ واحدةً من الغرفِ التي تمكّنُ الشخصَ من الجلوسِ مع نفسِه، والتفكيرِ بهدوءٍ، والقراءةِ والدراسةِ ومتابعةِ كافةِ الأعمالِ؛ دونَ حدوثِ ما يعكّرُ صفوَ الذهن؛ لذلك لا بدّ من الاهتمامِ بطرُقِ تصميمِها وتنسيقِ ديكوراتِها وأثاثِها بشكلٍ متكاملٍ يساعدُ على الحظي بأوقاتٍ من العصفِ الذهني برخاءٍ تامٍ دونَ أيِّ توتُرٍ.

  • ينصحُ خبراءُ الديكور بأنْ تكونَ غرفةُ المكتبةِ على مقربةِ من غرفةِ الجلوسِ للاستفادةِ من المساحاتِ الأخرى.
  • الاهتمامُ بمساحةِ التخزينِ الموجودةِ في هذه الغرفةِ؛ لترتيبِ الكتبِ بشكلٍ متناسق؛ حيثُ يتمُ تثبيتُ الرفوفِ المفتوحةِ على الجدران، وتصميمُ الضُلَفِ المغلقةِ أسفلَ الجدارِ.
  • يفضّلُ أنْ تكونَ المساحةُ الفارغةُ بين الأرففِ من( 30 إلى 60 )سنتيمتراً تبعاً لأحجامِ الكتبِ الموجودة.
  • التنويعُ بينَ الرفوفِ بحيثُ لا تقتصرُ على الخشبِ، فهنالك العديدُ من المعادنِ الأخرى التي من شأنِها إضفاءُ لمسةٍ عصريةٍ أكثرَ وضوحاً وتأثيراً.
  • ينصحُ بأنْ يكونَ لونُ الأثاثِ المستخدمِ؛ هو لونُ الخشبِ سواءٌ كان فاتحاً أَم داكناً، كما يفضّلُ استخدامُ الألوانِ الهادئةِ لطلاءِ الجدران.
  • وضعُ طاولةِ المكتبِ في منتصفِ الغرفةِ، أو إلى جانبِ أحدِ الجدران، فيما يفضّلُ أنْ تعلوَ على الأرضِ مسافةَ       ( 73) سنتيمتراً.
  • استخدامُ وحداتِ إضاءةٍ تسلّطُ النورَ على الكتبِ لإضفاءِ لمسةٍ جماليةٍ على الغرفةِ كونَها عاملاً مُهِماً.
  • تزيينُ أحدِ جدرانِ الغرفةِ بمجموعةٍ من اللوحاتِ الفنيةِ ذاتِ الألوانِ الهادئة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النحاسيات” ليجمعْ منزلَكِ عبقَ الماضي ورُوحَ العصرِ!

للحصولِ على نتيجةٍ مميّزةٍ؛ لا بأسَ من الجمعِ بينَ رسومٍ مائيةٍ، ولوحاتٍ زيتيةٍ و "بوسترات" وصوَرٍ فوتوغرافيةٍ، وقصاصاتٍ من النسيجِ المزدانِ بالرســــومِ والصورِ، وأطباقِ الصيني ، كما يمكنُ تعليقُ السيوفِ القديمةِ حتى دونَ إطارٍ لها.