قطايف

المقادير

½ 3 كوب دقيق

2 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر

1 ملعقة كبيرة خميرة

½ ملعقة صغيرة ملح

½ 2 كوب ماء

الطريقة

– يُخلط الدقيق مع السكر و البيكنج باودر و الخميرة و الملح في الخلط

– يُضاف الماء وتقلَّب كل المحتويات جيداً حتى تندمج و تتجانس، وتترك لمدة ساعة حتى تختمر.

– تسخن المقلاة جيداُ (ويفضل أن تكون من الحديد السميك القعر لتحمل الحرارة العالية) ويصب مقدار ملعقة كبيرة من المزيج وتكرر الطريقة نفسها على أن تحمر القطايف من جهة واحدة فقط.

– عند وضع الخليط في المقلاة تظهر فقاقيع داخل القرص وهذا دليل على نجاح عملية التخمر، ويجب المحافظة على درجة الحرارة بحيث لا تطهى سريعاً من أسفل وتبقى سائلة من أعلى، أو تكون الحرارة منخفضة بحيث يتسع القرص ولا يتم طهيه.

– تُترك لتبرد و تُحشي حسب الرغبة قبل القلي بالجبنة أو القشدة أو المكسرات مع ذرة فانيليا ثم تُقلى في الزيت الساخن ، أو تحمر بالفرن مع دهنها سمنه من الجهتين، وفى الحالتين تُسقى بالقطر.

طريقة عمل القطر

 ( كوب سكر + عصير نصف ليمونة + ذرة فانيليا + قليل من الماء ، وتوضع المحتويات على النار فترة قليلة ثم يترك حتى يبرد وتُسقى به القطايف وهي ساخنة ثم توضع على منخل سلك لتُصفى من الشراب الزائد ) ثم ترش القطايف بالفستق المجروش أو خليط من المكسرات المجروشة حسب الرغبة..

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الباشا وعساكره

مقادير الكبة والشيشبرك 1 كيلو لحمة ناعمة . 1 كيلو برغل ناعم . 1 بصلة ...