الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » لا تتخلصي من قشورِ الخضرواتِ والفواكهِ

لا تتخلصي من قشورِ الخضرواتِ والفواكهِ

قشورُ الخضرواتِ والفواكهِ تُعدُّ أكثرَ فائدةً من لُبِّ الثمرةِ نفسها؛ لأنها تحتوي على المعادنِ والفيتاميناتِ ومضاداتِ الأكسدةِ والزيوتِ المفيدةِ للجسمِ بأكمله.

وبما أننا في موسمِ الخريفِ والشتاء الآن، فإليكِ ثلاثُ ثمراتٍ احرصي على عدمِ التخلصِ من قشورِها أبدًا، نظرًا لفوائدِها العظيمةِ لصحتِك وصحةِ أطفالِك:

  • قِشرُ الرمان:

بعدَ تفصيصِ الرمان؛ لا ترمي القشورَ؛ بل اغسليها جيدًا؛ وضعيها في صينيةٍ بمكانٍ جافٍّ تَدخلُه أشعةُ الشمسِ المباشرة، واتركيهِ يجفُّ تحتَ الشمسِ لمدةِ ثلاثةِ أيامٍ، ثم اطحنيه جيدًا، وضعيه في إناءٍ زجاجي بمكانٍ جافٍّ بعيدًا عن الحرارة.

استخدمي قِشرَ الرمان المبشور في عملِ شرابِ الرمانِ المُحلّى بالعسل، اغلي مقدارًا من الماءِ، وضعي ملعقةً صغيرةً من قشورِ الرمانِ المبشورةِ مع ملعقةِ عسلٍ للتحلية، وقلّبيه جيدًا ثم صفّيه وتناوليهِ دافئًا.

  • قشرُ الليمونِ:

الليمونُ من الثمار الغنيةِ بالفوائدِ، سواءٌ تناولتيهِ كعصيرٍ أو قشورٍ أو حتى بذورٍ؛ لأنه يحتوي على حمضِ السيرتيك وفيتامين “سي” ومضاداتِ الأكسدةِ، ويعملُ على تنقيةِ الجسمِ من السمومِ، ويرفعُ من مناعةِ الجسمِ، ويعالجُ الكثيرَ من الأمراض، خاصةً قشورَه الغنيةَ بالزيوتِ الطبيعية.

يمكنُكِ إضافةُ قشرِه لماءِ الشربِ اليومي بعدَ غسلِه جيدًا؛ لعملِ مشروبِ (ديتوكس) ينقّي جسمَك من السمومِ، أو إضافتُه للماءِ المغلي مع ملعقةِ عسلٍ للتحليةِ؛ وتناولُه للتخلصِ من نزلاتِ البردِ والأنلفونزا.

  •  قشرُ البرتقال:

يساعدُ قشرُ البرتقالِ كذلك على خفضِ مستوياتِ الكوليسترول في الدمِ، والوقايةِ من العديدِ من أنواعِ السرطانِ، ومحاربةُ الشيخوخةِ وأمراضِ الجلدِ، بالإضافةِ لتقويةِ المناعةِ بشكلٍ عام.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل اللوزُ مفيدٌ لفقدانِ الوزنِ؟

يعدُّ اللوزُ غنياً بعنصرِ البروتينِ، وقد أظهرتْ الأبحاثُ أنّ العناصرَ الغذائيةَ _وخاصةً البروتينَ_ مفيدةٌ في إنقاصِ الوزنِ،