الرئيسية » صحتك معنا » صحتك سيدتي » بالليمون..عالجي تشققات الكعبين

بالليمون..عالجي تشققات الكعبين

تعد مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل التي تتعرض لها النساء على مدار العام لأسباب عديدة منها كثرة الحركة والوقوف لساعات طويلة ، ونقص بعض الفيتامينات في الجسم وقلة شرب المياه على مدار اليوم تقدم لك الثريا مجموعة من الخلطات باستخدام الليمون لمعالجة تشققات القدمين.

  1. خلطة الليمون وماء الورد

المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من ماء الورد. ملعقتان صغيرتان من الجلسرين. بضع قطرات من عصير الليمون. طريقة التحضير: مزج ماء الورد والجلسرين. سكب عصير الليمون، مع الاستمرار في المزج. تطبيق المزيج على المناطق المتضررة، ودهنه. ارتداء الجوارب، وتركها طوال الليل. غسل الكعبين في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج بشكل منتظم، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

2. خلطة الفازلين وعصير الليمون

المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من الفازلين. بضع قطرات من عصير الليمون. طريقة التحضير: غسل القدمين، وتركهما في الماء الفاترة لمدة تتراوح ما بين الربع ساعة والثلث ساعة. وضع الفازلين في وعاء كبير، وإضافة عصير الليمون، ومزجهما. تطبيق الخليط الناتج على المناطق المتضررة قبل النوم، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع. ترك الخليط ليلة كاملة، حتى يجف. غسل القدمين في صباح اليوم التالي بالماء والصابون، مع استخدام هذا العلاج مرة في اليوم بشكل منتظم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

 تشكو كثيرٌ من الفتياتِ من نحافةِ الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمامَ الآخَرين، ويمثِّلُ ذلك ...