الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » أفكار عصرية لفصل فراغات المنزل

أفكار عصرية لفصل فراغات المنزل

ليست الجدران الاسمنتية وحدها هي التي تفصل فراغات المنزل المتنوعة، بل بإمكانك أن تفصلها بأساليب عديدة ومبتكرة ولكن قبل أن تفكر في نوعية الفواصل من المهم أن تحدد ما هو هدفك من هذا الفاصل، حيث تنقسم الفواصل من حيث الهدف او الغاية من الفصل إلى:

  1. فواصل بصري: وفي هذا النوع من الفصل يكون الهدف هو حجب الرؤية أو المحافظة على الخصوصية وفي الغالب يكون في غرف النوم أو في منطقة بهو المدخل وصالة المعيشة في حال كانت الفراغات مفتوحة بشكل كلي كأن يتم وضع فاصل متحرك أو ستارة يمكن اسدالها وقت الحاجة ولكنها لا تعيق الانتقال بين الفراغين بالمطلق.
  2. فواصل حركية : وفي هذا النوع من الفواصل يتم وضحاجز يمنع الحركة والانتقال من فراغ إلى اخر دون حجب الرؤية كأن يتم وضع لوح من الزجاج أو أرفف عريضة.
  3. فاصل لتحديد فراغ: ويكون الهدف من هذا الفاصل هو تحديد الفراغات فقط دون حجب الرؤية أو الحركة كأن نضع سجادة طولية تحدد شكل الممر أو وضع درجات أو عتبات لتحدد مكان غرفة الطعام بارتفاع بسيط عن المطبخ أو بناء قوس مفتوح ليحدد غرفة الضيافة عن غرفة المعيشة.

وبناء على هدف الفاصل يمكن الابداع بأشكال الفواصل والمواد المستخدمة واخراج ديكور جميل وعصري وإليك بعض الأفكار العصرية:

  1. استخدام ألواح الرأسية : وهي عبارة عن ألواح مرصوصة بجانب بعضها البعض لتوفر فاصل حركي وتحدد فراغ لنشاط معين دون أن تحجب التواصل البصري ويتم استخدام الأخشاب أو الفبرجراس أو حتى الألواح المعدنية (ستانلس ستيل) ويمكن أن يتم تثبيت هذه الالواح على محور لتدور ويتم اغلاقها تمام فيتم توفير فاصل بصري وحركي كامل وقت الحاجة مما يوفر مرونة كبيرة في الفراغات

2. فواصل الخشب ارابيسك: برسومات عصرية بعيدة عن الزخارف القديمة ويمكن استخدام دهانات براقة كاللون الذهبي والفضي.

3. مكتبة النباتات: وهي عبارة عن أرفف كبيرة توضع بداخلها نباتات بطريقة رأسية وقد تصل إلى سقف الفراغات

4. استخدام أرفف مفتوحة: واستخدام هذه الارفف اما للكتب او للفازات والتحف ويمكن أن تكون هذه الارفف عالية أو منخفضة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المطبخ.. نبض المنزل ومملكة المرأة

فمن المهم أن نولي الاهتمام للمطابخ بتصميم عناصرها بطريقة مدروسة بعيدة عن الارتجال واختيار الخامات والمواد المناسبة والموصى بها من ذوي الخبرة والكفاءة وإتباع سبل الوقاية والسلامة،