الرئيسية » مطبخ الثريا » ستروغونوف اللحم

ستروغونوف اللحم

المكوّنات:

حبة بصل واحدة مفرومة. خمسة وعشرون غراماً من الزبدة. فصّ من الثوم المفروم. مئتا غرام من شرائح الفطر. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا. ملعقة كبيرة من الزيت. شريحتان من اللحم، كلّ شريحة تزنُ مئتين غرام. مائةٌ وخمسون مللتراً من مرق اللحم. مائةٌ وأربعون من الكريمة الحامضة. ضمّة من البقدونس المفروم.

طريقة التحضير:

نضع الزبدة في مقلاة كبيرة، ثم نرفعها على النار، ونضيف إليها البصل المفروم، ونقليه حتى يذبل جيداً. نضيفُ الثوم والفطر، ونقلّب المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح لونها ذهبيّاً مائلاً للبنيّ. نضيف البابريكا للمكوّنات ثم نقلب من جديد لمدة لا تزيد عن ثلاثين ثانية. نرفع المزيج عن النار، ثم نتركه جانباً حتى يبرد. نضع الزيت في مقلاة عميقة، ثم نضعُ شرائح اللحم في، ونتركُها لمدة أربع دقائق حتى تطهى جيداً، مع تقليبها على الجهتيْن لتتحمر. نرفع المقلاة عن النار، ثم نسكب خليط الفطر إليه، ونضيف المرق ونتركه على النار يغلي، حتى تتبخر نصف كميّة المرق عنه. نرفع المقلاة عن النار، ثم نضيف إليها الكريمة الحامضة والبقدونس، ونقلّب الخليط قليلاً. نضع شرائح اللحم في طبق التقديم، ثم نسكب الصلصة عليه، ونقدّمه جاهزاً للأكل.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلا النوتيلا البارد

المكونات: 2باكيت بسكويت شايظرف كريم كراميل2 علبة قشطةربع كوب حليب سائل باردظرف دريم ويب6 حبات ...