الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » الوقايةُ من السرطان

الوقايةُ من السرطان


أعدَّتْ مجموعةٌ من الأطباءِ والباحثينَ المختصّينَ في عالَمِ الطبِّ دراسةً بعنوان ” الوقايةُ من السرطانِ خيرٌ من علاجِه؛ وذلك بهدفِ اكتشافِ السرطانِ قبلَ انتشارِه؛ ممّا يسهِّلُ في عمليةِ استئصالِه.
وهي عبارةٌ عن إرشاداتٍ وقائيةٍ من الموادِ المُسرطِنة؛ التي يجبُ الامتناعُ عنها تماماً، وأيضاً أنواعُ الأغذيةِ المضادَّةِ للسرطانِ وبعضِ الحقائقِ الثابتة.
” فما خلقَ اللهُ داءً؛ إلا وخلقَ له الدواءَ ” صدقَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ علية وسلم ، ومن أهمِّ التوصيات هي : التوجُّهُ لأقربِ مركزٍ لعلاجِ الأورامِ؛ إذا لوحِظَ الآتي :-
ظهورُ جسمٍ غريبٍ بأيِّ عضوٍ من أعضاءِ الجسم .
زيادةُ حجمِ أيِّ جسمٍ غريبٍ عن حجمِه الأصلي؛ كان موجوداً من قبل، مثل الحسناتِ – الجروحِ القديمة – القروحِ والأكياسِ الدُّهنية ).
· ظهورُ ألمٍ مفاجئٍ لا يستجيبُ للمسكِّناتِ العادية.
· الفحصُ الأسبوعيُّ للمريضِ نفسِه أمام مرآةٍ خاصةٍ؛ وذلك بحثاً عن أيِّ جسمٍ غريبٍ، فإذا وُجِدَ يتمُّ التوجُّهُ فوراً لأقربِ مركَزٍ لعملِ الفحوصات.

· حدوثُ صعوبةٍ في البلعِ  للموادِ الصلبةِ أو السائلةِ، أو ارتجاعِ أو ألمٍ في فمِ المَعِدةِ التي لا تستجيبُ للدواء , وحدوثُ صعوبةٍ فى التبوُّلِ أو التبرُّزِ مقاومِةً للعلاج.
· عملُ موجاتٍ صوتيةٍ وقائيةٍ على البطنِ ( الكبدِ كلَّ ستةِ أشهر(
إرشاداتٌ عن الموادِ المسرطنةِ  Oxidants ،وما هي الأكسَدةُ وما هي الموادُّ المؤكسَدة ؟
هناك بعضُ الموادِ مسرطِنةٌ ” امتنِعْ عنها تماماً ” مثل :
1. تدخينُ السجائرِ والشيشةِ، وتناولُ الكحولياتِ التي تؤدِّى لسرطانِ المَعِدةِ والكبِدِ.
الموادُّ الملوِّنة ” ألوانُ الحلوى” قلِّلْ الاستخدامَ قدْرَ الإمكانِ، وألوانُ اللحومِ الحمراءِ “اللانشون الأحمر الهامبورجر المصنَّع، واللحمُ المفرومُ رديءُ الصنعِ؛ حيث يحتوي نيتروزَ أمين أحمرَ اللونِ صَبغةً مسرطِنة .
الكورن فليكس ،والقمحُ المخزَّنُ لمدةٍ طويلةٍ؛ يحتوى على فِطرٍ سامٍّ ” الأفلاتوكسن” الذي يأتي بأورامِ الكبد.
كما أنّ المبيداتِ الحشريةَ المحتويةَ على ” مادة الـ DDT ” يجبُ أنْ يقِلَّ الاستخدامُ منها قدْرَ الإمكان.
. بعضُ أدويةِ منعِ الحملِ المحتويةِ على هرمونات الإستروجين.


موادٌّ مضادةٌ، وتمنعُ السرطانَ مثل:

” القرنبيط – الكرنب- البروكلى – الثوم – البصل والجزر – القِثاء – الكوسة والسلطة الخضراء والمشروم و الكيوي   والفجل – الجرجير- الشبت- البقدونس والشوفان و القرع العسلي ” هام جدا ” وأيضا ً بعضُ الأغذيةِ الطبيعيةِ مثل حبّةِ البركة – الحبّةُ السوداء – الجنزبيل – العسل الأبيض – العسل الجبلي .. الشاي الأخضر- زيت الزيتون.

حقائقُ ثابتةٌ جداً؛ أنّ السمنَ الصناعيَّ والمشوياتِ مثل الكبابِ وغيرِه، الاستخدامُ الأمثلُ لها يكونُ مرةً واحدةً في الأسبوعِ؛ حيث تؤدّي إلى سرطانِ المَعِدة .

والأغذيةُ والمشروباتُ في الأوعيةِ، وزجاجاتِ البلاستيك؛ إذا ارتفعتْ درجةُ حرارتِها تؤدِّي إلى موادّ مسرطِنةٍ،  وغليُّ الخضرواتِ يؤدّي إلى فسادِ قدرتِها على منعِ السرطان .

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكاءُ الرضيع في أشهُرِه الأولى ما الحل ؟

الدكتور : محمد عيد.. أخصائي أطفال يعتمدُ طفلك الرضيع على البكاء كوسيلةٍ للتواصل معك، وطريقةٍ ...