الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

 تشكو كثيرٌ من الفتياتِ من نحافةِ الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمامَ الآخَرين، ويمثِّلُ ذلك لهنَّ ضيقاً.  ونحافةُ الوجهِ لها عدّةُ أسباب، منها: العاملُ الوراثي، فضلاً عن الإرهاقِ الشديدِ الناتجِ عن بذلِ المجهود، أو قلّةِ النوم، وكذلك عدمُ تناولِ الغذاءِ المتوازِن.
وهنا ننصحُكِ بتناولِ الخَضرواتِ والفاكهةِ الطازَجةِ الغنيةِ بالفيتاميناتِ والبروتيناتِ والمعادنِ الضروريةِ ومضاداتِ الأكسدة، على أنْ يتمَّ تناولُها كلَّ يوم، مع الحِرصِ على تناولِ فيتامين c ,a، وشُربِ قُرابةَ لترينِ من الماءِ على الأقل، كما تفيدُ العصائرُ الطازَجةُ، وممارسةُ الرياضةِ والتمارينِ الجسديةِ في الحفاظِ على تناسقِ ونضارةِ الجسمِ بشكلٍ عام، وبخاصةٍ الوجهَ ؛فنحافةُ الوجهِ لا تمثلُ عيباً يمكنُ أنْ تخجلَ منه المرأة؛ لأنّ الأهمَّ هو نضارةُ البشرة. 
ولتحقيقِ النضارةِ للوجهِ يجبُ الاهتمامُ بالغذاءِ الجيّدِ، خاصةً الأغذيةَ الغنيةَ بالحديد، وكذلك تناولُ العسلِ والتفاح، ويمكنُ عملُ ماسكاتٍ تعملُ على نضارةِ البشرة، ومنها:

ماسكُ البقدونسِ المطحون، ويوضعُ على البشرةِ لحمايتِها من الاصفرار،
ماسك الزبادي : 4 ملاعق زبادي، وملعقةُ عسلِ نحل، ومعلقةٌ كبيرةٌ من خميرةِ البيرة، وملعقةُ بيكنج بودر، وماء ورد، وكبسولةٌ من فيتامين”أ”، ويتمُّ مزْجُ المكوناتِ جيّداً حتى تصبحَ غليظةَ القوام، ويُدهنُ بها الوجهُ لمدةِ نصفِ ساعة، ويُتركُ لمدةِ ثلُثِ الساعةِ حتى يجفَّ الماسكُ على الوجه، ويتمَّ فركُه بأطرافِ الأصابعِ في حركةٍ دائرية، ثم يُشطفُ الوجهُ بالماءِ الفاترِ، ويُدهنُ بماءِ الورد.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالليمون..عالجي تشققات الكعبين

تعد مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل التي تتعرض لها النساء على مدار العام لأسباب ...