الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » فنَّ توزيعِ الأثاثِ بشكلٍ جميل ومريح

فنَّ توزيعِ الأثاثِ بشكلٍ جميل ومريح

كثيراً ما تحاولُ بعضُ السيداتِ نقلَ أثاثِ غرفةِ الجلوسِ من مكانٍ لآخَرَ، من أجلِ التغيّيرِ وإعطاءِ جوٍّ مختلف، ولكنْ لا تحصلُ على نتيجةٍ مرضيةٍ أو مريحة.

إنْ تنسيقَ الأثاثِ قد يبدو في البدايةِ معقداً، لكنهُ في الواقعِ عمليةٌ تتطلّبُ حُسنَ التقديرِ والحِسَّ المُرهَفَ، وفنًّ النظرِ إلى الغرفةِ وزواياها ؛لإعادةِ تشكيلِها على نحوٍ جديد.  نضعُ بين يديكِ سيدتي مجموعةً من النصائح :

 أولاً :فكّري بمواقعِ المداخلِ للغرفة ، إذا كانت تحتوي على مدخلينِ؛ فلابدّ أنْ تكونَ مساحةُ المرورِ فارغةً خلفَ الأثاث، وليس بينهُ؛ حتى تصلَ من بابٍ لآخَرَ بشكلٍ مريح، أمّا إذا كان للغرفةِ بابٌ واحدٌ؛ فالمطلوبُ أنْ تجعلَ الوصولَ للمقعدِ سهلاً؛ طالما أنكِ تملكينَ مساحةً كافيةً حول جوانبِ الاثنينِ من جميعِ الجهات .

ثانياً :احرصي على أنْ تكونَ هناك قطعةُ أثاثٍ أساسيةٍ في ديكورِ الغرفةِ؛ وهي غالباً المقعدُ الرئيسُ ، إذا لم يكنْ ملتصِقاً في الحائطِ؛ فاتركي مساحةً كافيةً بينَه وبينَ الحائطِ؛ تتسِعُ للسيرِ خلفَ المقعدِ بسهولة، ثم رتّبي بقيةَ الكراسي إلى جانبِه بمساحاتٍ متقاربة .

ثالثاً :إذا كانت الغرفةُ تتسِمُ بحائطٍ متسِعٍ، أو بشكلٍ مستطيل؛ فاختاريهِ لوضْعِ الأثاث، وخاصةً المقعدَ الرئيسَ؛ ليكونَ هذا الحائطُ مركزَ الغرفة .

رابعاً : راعِي التوازنَ في  الغرفةِ، فالأثاثُ يتأثرُ بآليةِ وضعِه وحجمِه، فإذا وضعْتِ جميعَ القطعِ الكبيرةِ في منطقةٍ واحدةٍ من الغرفة؛ ينعدمُ التوازنُ،لذلكَ  لابدَّ من توزيعِه بحيثُ تحيطُ بالقطعِ الكبيرةِ كراسٍ أو طاولاتٌ أو قِطعٌ صغيرةٌ، ولا تجتمعُ قطعتانِ كبيرتانِ  بجانبِ بعضهِِما .

خامساً :اجتهدي على تصميمِ المقعدِ الرئيسِ؛ فاختاري حجمَهُ متوسِطاً ،وضعي أمامَه مقاعدَ حُرّةً بلا ظهرٍ؛ لتخلِقَ نقطةً مركزيةً للغرفة.

سادساً: لا تعتمدي على التباعدِ بين المقاعدِ بشكلٍ كبير، مهما كانت مساحةُ غرفةِ الجلوسِ كبيرةً؛ لأنّ أهمَّ ما يميِّزُ هذه الغرفةَ هي الحميمية، ولا بدّ أنْ تكونَ وضعيةُ الجلوسِِ متقاربة .

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طرُقٌ بسيطةٌ لتنظيمِ غرفةِ المعيشةِ

تنظيمُ غرفةِ المعيشةِ بقِطَعِ الأثاثِ الأمثلِ، واختيارِ أماكنِها؛ تُشعِرُ الشخصَ بالراحةِ والبهجةِ في المنزلِ؛ حيثُ ...