الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » لا تفعلي ذلك من أجلِ جمالِكِ

لا تفعلي ذلك من أجلِ جمالِكِ

هناك بعضُ الأعمالِ التي تصدرُ منكِ عزيزتي المرأةُ  بقصدٍ أو بغير قصد، ولكنكِ قد لا تعرفينَ أنّ ضررَ هذه الأعمالِ قد يكلّفُكِ غاليا ،فننصحُكِ باجتنابها.

نزعُ الرؤوسِ السوداء:

اجتنبي نزعَ الرؤوسِ السوداءِ؛ حتى لو كانت يداكِ نظيفتينِ؛ وحتى لو حرَصتِ على تطهيرِ أماكنِها قبلَ وبعدَ التخلّصِ منها.

العضُّ على الشفاه:

حاولي السيطرةَ على نفسِك وابتعدي عن العضِّ الدائم على الشفاهِ، ونزْعُ جلدِها الرقيقِ بالأطرافِ يؤدّي إلى نتيجةٍ بغيضةٍ؛ إذ تصبحُ الشفاهُ دائمةَ الجفافِ والتشقُّق. كما تفقدُ شكلَها المتجانسَ الناعمَ البرَّاق، وتصبحُ خشِنةً وغيرَ منتظمة.

رفقاً بالعينين:

إياكِ عزيزتي المرأة من  فرْكِ عيونِك بشدةٍ، أو قرْصِ جلدِ الجفون؛ فهو أرَقُّ جلدٍ موجودٍ في الجسم،وهو الأكثرُ عرضةً للإصابةِ بالتجاعيد ،وحتى أثناءَ إزالةِ المكياج، فيجبُ أنْ يتمَّ ذلك بخِفةٍ ودون ضغط ،ويتمُّ ذلك بإزالةِ ماكياجِ الرموشِ عن طريقِ المسحِ عليها بقطنٍ مشبَّعٍٍ بالمنتَجِ المزيلِ للمكياج تُجاه نموِّها. ثم إزالةِ مكياجِ الجفون بحركاتٍ خفيفة.

تمشيطُ الشعرِ وهو مبلّل

سيدتي هذه العادةُ كفيلةٌ بالقضاءِ على شعرِك؛ فالشعرُ المشبّعُ بالماءِ يكونُ عادةًهشّاً، شديدَ الحساسية، عديمَ المقاومة ،يسهلُ تقصُّفُه. وينصحُ الخبراءُ في البدايةِ بتجفيفِ الشعرِ بعنايةٍ، ويلي ذلك تصفيفُه.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

 تشكو كثيرٌ من الفتياتِ من نحافةِ الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمامَ الآخَرين، ويمثِّلُ ذلك ...