الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » 10 نصائح لجمالك في فصل الشتاء

10 نصائح لجمالك في فصل الشتاء

مع حلول فصل الشتاء يبدأ الجلد بالجفاف نصائح هامة لحماية الجلد أثناء فصل الشتاء:

1- التقليل من استخدام الصابون قدر الإمكان، وتجنب الصابون الجاف المحتوي على ألوان وروائح معطرة واستخدم صابوناً طبياً أو الأنواع المخصصة للأطفال

2-    عدم استخدام الماء الساخن جداً في غسيل الجسم.

3-    تجفيف اليدين والوجه جيداً بعد غسلهما، وكذلك بعد الوضوء،إذ أن إحدى مشكلات الشتاء الكبيرة هي اليدان الجافتان والأصابع المتشققة، حيث يتسبب جفاف الجو في تبخر الماء بسرعة من البشرة، وعندما يتبخر الماء فإن الرطوبة تتسرب من البشرة ولذلك فإن استخدام الماء بكثرة يجعل الجلد يفقد رطوبته بسرعة. لذا ينصح بتجفيف اليدين برفق بمنشفة بعد غسلهما مباشرة وكذلك يجب أن يجفف الجسم بعد الاستحمام.

4-    اختيار مرطباً جيداً. وينصح بالكريم الذي يحتوي على أكسيد الزنك، وهذه الخطوة تعتبر الأكثر أهمية للعناية بالبشرة شتاءً.

5-    وضع الكريم المرطب فوراً بعد الاستحمام والتجفيف فإن هذا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجسم، فبعضها يكون ماءً مضافاً إليه الزيت(المحاليل أو اللوشن) ويستعمل في حالات الجفاف البسيطة والبعض الآخر عبارة عن زيوت مضاف إليها ماء(الكريمات) تستعمل في حالات الجفاف الأكثر شدة، كما أن بعض المستحضرات كالمراهم تكون دهوناً فقط مثل الفازلين وزيت البرافين وتستعمل لعلاج الجفاف الشديد وأثناء الليل.

6-     الحرص على القيام بتدليك البشرة باستخدام زيوت التدليك، وذلك لتحريك الدورة الدموية ودفع الدم للبشرة.

7-  إذا كان الجلد جافاً جداً فمن الأفضل تدليكه بزيت زيتون دافئ لمدة خمس عشر دقيقة قبل الاستحمام

8-   لإضفاء مزيد من النعومة والبريق للبشرة يمكن إضافة قدر ملعقة من زيت الزيتون إلى كمية من الماء الساخن أثناء الاستحمام، وإذا كانت البشرة شديدة الجفاف يمكن القيام بتدليكها بزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة.

9-  استخدام مرطب الشفاه كوقاية من إصابتها بالجفاف إذ يعمل المرطب على جعل الشفاه رطبة على أن يكون له خواص مرطبة جيدة، وأن يعمل على حماية الشفاه من الهواء، وأن يحتوي على فيتامين E ليعطي مرونة جيدة

10-  من المهم جداً تناول الكثير من الماء، إذ ينصح  الأطباء بتناول الكثير من الماء لمنع الجفاف والمساعدة في إزالة السموم من الجسم.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

 تشكو كثيرٌ من الفتياتِ من نحافةِ الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمامَ الآخَرين، ويمثِّلُ ذلك ...