الرئيسية » صحتك معنا » أطعمة تقيك أمراض الشتاء

أطعمة تقيك أمراض الشتاء

في فصل الشتاء يحتاج الجسم إلى طاقة للمحافظة على درجة حرارة الجسم، كما يحتاج إلى مجموعة من الفيتامينات التي تزيد فعالية الجهاز المناعي وحتى نتجنب الزيادة في الوزن يفضل التركيز على الأغذية التالية:

1 التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (C) والتي تحفز الجسم على صناعة الأجسام المضادة التي تحارب الجراثيم. وكما هو معروف يتواجد هذا الفيتامين في الحمضيات، الفراولة، البابايا، عصير البندورة، الفليفلة الحمراء، وذلك لتعزيز المناعة وللوقاية من الإنفلونزا والرشح.

2 تناول شوربة الخضار والمشروبات الساخنة منخفضة السعرات الحرارية.

3 يفضل إدخال الثوم في عملية الطبخ لما له من فوائد، باعتباره مطهراً للجسم ومضاداً للبكتيريا.

4 تناول الأغذية الغنية بفيتامين D: لتعويض قلة التعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء مثل الحليب ومنتجاته واللحوم خاصة الأسماك.

5 زيادة تناول الألياف: للوقاية من حدوث الإمساك بسبب قلة الحركة كتناول الخضروات والفواكه بكثرة والحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر والشوفان.

6 التقليل من الحلويات: لاحتوائها على نسبه عالية من السكر والدهون التي تمنح الشعور بالدفء والشبع لفترة قصيرة فقط.

7 تناول الأغذية التي تعزز الصحة النفسية: لأن بعض الناس قد يشعرون بالملل والاكتئاب في فصل الشتاء مثل الأغذية المحتوية على الفسفور كالموز والحمضيات والأغذية المحتوية على الحمض الدهني OMEGA_3 مثل الأسماك والمكسرات النيئة كاللوز والبندق والفستق.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمسةُ أسرارٍ جماليةٍ وراءَ زيتِ بذورِ الكِتّانِ

يُعدُّ زيتُ بذورِ الكِتانِ من أهمِ الزيوتِ المغذيةِ للبشرةِ والشعرِ، حيثُ أنه غنيٌّ بمضاداتِ الأكسدةِ ...