الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » 5 نصائح ليدين ناعمتين طيلة الشتاء

5 نصائح ليدين ناعمتين طيلة الشتاء

مع حلول فصل الشتاء وتغير الطقس وانخفاض درجة حرارة الجو والاضطرار لاستخدام المياه الساخنة تجف اليدين وتتقشر بل وتحمر أحيانا من شدة الجفاف مما يؤدي إلى تشققهما ونزول الدم أحيانا منهما ، وإليك سيدتي هذه النصائح للمحافظة على يديك ناعمتان طيلة موسم الشتاء:

  1. اشربي الكثير والكثير من الماء، على الرغم من أن اقبالنا على الماء يقل في فترة الشتاء بسبب عدم تعرقنا وفقد أجسادنا للماء إلا أن الجسم بحاجة للمياه أيضا في هذا الفصل.
  2. استعملي كربم اليدين الطبي للتخفيف من التشققات المتراكمة على سطحها ولحمايتها من الاشعة البنفسجية التي تضر بالبشرة، ومن ثم استعملي الكريمات المرطبة والخاصة بنوع بشرتك، لترطيبها ومنع تقشيرها وظهور الجلد الميت على سطحها.
  3. اغسلي يديك بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك، فالماء البارد والماء الساخن يزيدان من التشققات التي قد تظهر على اليدين.
  4. دلّكي يديك في المساء قبل النوم، بالقليل من الزيت الطبيعي الذي يساعد على حماية الخلايا من الجفاف ويساهم في تجديدها، كما يمكن إرتداء القفازات القطنية الرقيقة خلال النوم لتستيقظي في الصباح الباكر بيدين ناعمتين.
  5. استعملي الخلطات الطبيعية كقناع لليدين إما بخبط الجليسرين وماء والورد، او السكر مع العسل والليمون كمقسر للخلايا التالفة، أو خلطات الأفوكادو مع العسل، وخلطة بقايا القهوة لتنعيم وتقشير اليدين. 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عالجي نحافةَ وجهكِ بيديكِ

 تشكو كثيرٌ من الفتياتِ من نحافةِ الوجه، وترى في ذلك حرجاً أمامَ الآخَرين، ويمثِّلُ ذلك ...