الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » سجاد منزلك .. قطعة ديكورية مهمة في فصل الشتاء

سجاد منزلك .. قطعة ديكورية مهمة في فصل الشتاء

يمثل السجاد جزءاً أساسيًا وهامًا في تصميم ديكور منزلك ولا تكتمل أناقة الفراغات إلا به خصوصا في فصل الشتاء ، كما يعبر اختيار السجاد عن ذوق سيدة المنزل، لذا يجب الحرص عند شراء قطع السجاد المختلفة في جوانب المنزل المختلفة فالاختيار لا يكون اعتباطيا وإنما خاضع لعدة أساسيات إليك أهمها:

أولا: أن تراعي حجم السجاد بحيث يلائم مساحة الفراغ، فليس من المنطقي اختيار سجادة صغيرة لفراغات كبيرة ولا اختيار سجادة كبيرة جدا لفراغ صغير.

ثانيا: اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة مع ألوان الحوائط والأرضيات والمفروشات، وفي الغالب يتم اختيار الألوان الحيادية للسجاد في حال كانت الألوان كثيرة في الفراغ كأن يكون للجدران لون وطقم الكنب والستائر لون آخر، أما في حال كان طقم الكنب من الألوان الأحادية كالأبيض أو البيج أو الرمادي أو البني فيفضل إضفاء لون فاقع وقوي للسجاد لكسر جمود الألوان الحيادية.

ثالثا: ومن الأساسيات التي يجب مراعاتها أيضا الاهتمام لخامة السجاد وخيوطه المستخدمة والتي تختلف تبعًا لاستخدامها والمكان المراد فرشها فيه فهناك خامات صوفية وأخرى حريرية وثالثة خليط بين الاثنين والاختيار يجب أن يتناسب مع المكان واستخداماته ومدى تحمل خامة السجادة للنشاطات المقامة في الفراغ.

رابعا: القطع الديكورية الإضافية للسجاد مثل البساط والجاعد والحصير بحيث يمكن أن تضاف هذه القطع بجانب السجاد في المناطق الصغيرة وفي موزعات الغرف وأمام الأبواب ويحدد خامة هذه القطع فصول السنة فمثلا في الشتاء يكون الخيار الأفضل هو الجواعد الفرو أو الصوف وفي الخريف والربيع يفضل وضع البسط الصوفية اليدوية، كما أن الحصير القش يمكن أن يكون أفضل الخيارات في فصل الصيف.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنَّ توزيعِ الأثاثِ بشكلٍ جميل ومريح

كثيراً ما تحاولُ بعضُ السيداتِ نقلَ أثاثِ غرفةِ الجلوسِ من مكانٍ لآخَرَ، من أجلِ التغيّيرِ ...