الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » ديكورات الحوائط .. أفكار بسيطة لتغيرات كثيرة

ديكورات الحوائط .. أفكار بسيطة لتغيرات كثيرة

إن الاهتمام بديكورات الحوائط لا يقل أهمية عن الاهتمام بقطع الأثاث الخاصة بكل غرفة من غرف المنزل أو اختيار ديكورات الجبس، حيث أن الجدران الجزء الأكبر من المنزل والأجزء الأكثر وضوحا ومن خلال الحوائط يمكن إبراز ديكورات المنزل وإظهارها بشكل جميل وواضح مما يجعل الفراغ في الصورة المثالية التي يمكن أن تبدو عليها.

وتتنوع ديكورات الحوائط بعدة أشكال وخامات وألوان وأفكار، ومن ضمن أبسط الديكور وأسلسها تطبيقا استخدام الستائر بتغطية الجدار الذي يحتوي على نافذة بالكامل بالستائر المسدولة بخامات وألوان حسب الفرش الموجود في الفراغ وأيضًا يمكن بكل بساطة اسختيار لوحة فنية وتعليقها على الجدار بحجم ويتناسب مع مساحة الجدار، كما يمكن اختيار أوراق الجدران، أو رسم زخرفة على جدرا الغرفة بألوان تتناسب مع طبيعة الفراغ وفرشه، وإن الأفكار في هذا المجال كثيرة ولا تنضب أبدا.

كما يمكن استخدام الجبس بأي تصميم يناسب الفراغ وتركيبها على الجدران الرئيسية ووضع الاضاءة بشكل موجه على الديكورات الجبسية، بحيث تعكس لمسات ساحرة وعصرية لمنزلك.

  ومن الممكن استخدام تصاميم خشبية رقيقة وبسيطة ولها ألوان متعددة، ويمكن تركيبها بكل سهولة، وهي متنوعة الأشكال وغير مكلفة، وبإمكانك تركيبها في مدخل المنزل، أو في غرف المعيشة.

كما ينصح أيضًا بتركيب أشكال فنية من المرايا أو استخدام الساعات المعلقة على الحوائط ، أيضًا لا يمكن الإغفال عن استخدام الأحجار الطبيعية في ديكورات الحوائط، فهي تتميز بأنها مناسبة لكافة الديكورات وملائمة لكل الألوان، ولا يمكن أن تتقادم مع مرور السنين، ومن الجميل استخدام الألواح الخشبية أيضًا في ديكورات الحوائط ، فهي تضيف أجواء ريفية لديكور المنازل ، ويفضل اختيارها في غرف المعيشة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فنَّ توزيعِ الأثاثِ بشكلٍ جميل ومريح

كثيراً ما تحاولُ بعضُ السيداتِ نقلَ أثاثِ غرفةِ الجلوسِ من مكانٍ لآخَرَ، من أجلِ التغيّيرِ ...