أخبار مركز التدريب والتطويرمركز التدريب والتطوير

في ظل جائحة كورونا – الثريا بالشراكة مع المكتب الإعلامي الحكومي يعقدان دورة تدريبية

عقد مركز الثريا للتدريب بالشراكة مع المكتب الإعلامي الحكومي دورة تدريبية بعنوان (إدارة الأزمات إعلاميا) عبر برنامج الزوم وذلك يوم الأحد الموافق 10/5/2020 بمشاركة نخبة من المدربين المختصين و 25 متدربا إعلاميا.

وتناول د. مؤمن عبد الواحد مدير عام التدريب والعلاقات العامة في المكتب الإعلامي الحكومي في لقائه الأول مجموعة من المحاور منها مفهوم الأزمة وأسبابها وأنواعها مفرقا بين مفهوم إدارة الأزمات والإدارة في الأزمات.

وتناولت أ. اعتماد الطرشاوي (متخصصة في إدارة الكوارث والأزمات ) في لقائها مجموعة من المحاور منها مقومات نجاح إدارة الأزمة، وأنظمة الإنذار المبكر والتخطيط لها وأسس إعداد خطة إعلامية للأزمات.

و ناقش م. أشرف مشتهى مسئول التدريب في وزارة العمل مجموعة من المجاور أهمها استخدام وسائل الإعلام والإعلام الجديد في اتصالات الازمة، وكيفية مواجهة الشائعات ومصادر أخذ المعلومة.

وتناول أ. أستاذ سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي إدارة المؤتمرات الصحفية خلال الأزمات في لقائه الرابع من الدورة التدريبية.

وناقش أ. سامي عكيلة محاضر في الكلية الجامعية في لقائه  مجموعة من المحاور منها المحاذير القانونية والشرعية أثناء التعامل الإعلامي خلال الأزمة، وأهم معوقات العمل الإعلامي خلال الأزمات.

يذكر أن الدورة تضمنت العديد من اللقاءات التي عُقِدت عبر (برنامج الزووم) في ظل جائحة كورونا التي تعذر فيها اللقاء التدريبي الوجاهي والتي قدمها نخبة من المدربين المختصين في مجال إدارة الأزمات والإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى