أخبار الإعلام الأجنبيالإعلام الأجنبينشاطات الإعلام الأجنبي

“الثريا” للإعلامِ تختتمُ دورةَ كتابةِ قصصٍ باللغةِ الإنجليزيةِ

غزة: الثريا

اختتمتْ وحدةُ الإعلامِ الغربيّ بمؤسسةِ “الثريا” للاتصالِ والأعلامِ في مطلعِ سبتمبر “دورةُ كتابةِ القصةِ الصحفيةِ باللغةِ الإنجليزية”  لعددٍ من الصحفيينَ،  والمدوّنينَ، والمؤثّرينَ المهتمينَ و المتمرّسينَ في هذا المجالِ بواقعِ (12) ساعةً تدريبيةً .

وشارَكَ في الدورةِ عددٌ من المؤثّرينَ والنشطاءِ المهتمينَ بالقضايا الوطنيةِ، وخرّيجي اللغةِ الإنجليزيةِ , في سبيلِ تطويرِ القدراتِ الذاتيةِ في أسلوبِ الكتابةِ والتعبيرِ، ضِمنَ تدريبٍ جمعَ بينَ الإطارِ النظري والعملي؛ على يدِ الصحفيةِ النيوزلنديةِ “جولي بولمان” .

من جانبِها قالت منسقةُ الوحدةِ “وفاء العديني”: إنّ مهمةَ تطويرِ الخطابِ الإعلامي الموَجّهِ للغربِ مُلقاةٌ على عاتقِ كافةِ المؤسساتِ الأهليةِ؛ لخَلقِ جيلٍ متمرّسٍ قادرٍ على إيصالِ رسائلِه الإعلاميةِ والشعبيةِ، بطريقةٍ محترِفةٍ وخادمةٍ للقضيةِ الفلسطينيةِ وأزماتِها المختلفةِ؛ كالحصارِ والانتهاكاتِ الإسرائيليةِ .

وتضيفُ: تناولتْ الدورةُ أُسُسَ بناءِ القصةِ الصحفيةِ, وكيفيةَ الإبداعِ في هذا المجالِ, وأبدَى المتدرِّبونَ تفوّقاً واضحاُ في هذا المجالِ؛ الذي ينقلُ الصورةَ بإحساسِ الكاتبِ، وأظهرَ المتدربونَ تطوّراً واضحاً في الأداءِ والأسلوبِ المتميزِ من خلالِ كتابةِ القصةِ الصحفيةِ.

وتابعتْ: قامت الدورةُ على أساسٍ واضحٍ من خلالِ تعليمِ قواعدِ الكتابةِ، واستخدامِ اللغةِ، والإحساسِ في التعبيرِ عن القصةِ بشكلٍ فنيٍّ وجميلٍ؛ للخروجِ بنتائجَ ملموسةٍ على صعيدِ الكتابةِ باللغةِ الإنجليزيةِ من خلالِ الأسلوبِ الحديثِ والمنهجِ في الكتابةِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى