أخبار الإعلام الأجنبيالإعلام الأجنبينشاطات الإعلام الأجنبي

“الثريا” تعقدُ لقاءً مع المتضامِنِ السويدى “بنجامين لادارا”

غزة: الثريا

عقدتْ مجموعةُ (16) أكتوبر، التابعةُ لوحدةِ الإعلامِ الأجنبي، لقاءً عبرَ (السكايب) مع الناشطِ السويدى، و المتضامنِ مع عدالةِ القضيةِ الفلسطينيةِ  ” بنجامين لادارا”  صاحبِ فكرةِ walk to Palestine))؛ التي انطلقتْ من السويدِ مشياً على الأقدامِ  وصولاً إلى فلسطينَ! ، مُعرِّفاً أهالي المدنِ والقرى التي يصادفُها في مسارِه عن  القضيةِ الفلسطينيةِ، ويفضحُ انتهاكاتِ الاحتلالِ الإسرائيليّ بحقِّ الفلسطينيينَ المَدنيينَ والعُزّلِ؛ في واحدٍ من أكبرِ المساراتِ التي انطلقتْ لنصرةِ القضيةِ الفلسطينيةِ .

ويقولُ ” بنجامين لادارا ”  لـ” السعادة “؛ إنه ومنذُ صِغرِه يسمعُ عن الظلمِ الواقعِ على الفلسطينيينَ من قِبلِ الاحتلالِ الصهيوني ، وفى العامِ الماضي قامَ بزيارةِ الضفةِ الغربيةِ، وعايشَ كافةَ الانتهاكاتِ التي تتميزُ بالاضطهادِ والتمييزِ العنصريّ؛ الذي تمارسُه قواتُ الاحتلالِ؛ لذا قرّرَ أنْ يُطلقَ مسارَه الخاصَّ Walk to) Palestine)؛ ليمضيَ بينَ البلدانِ مُعرّفاً وموضّحاً للناسِ انتهاكاتِ الاحتلالِ بحقِّ الشعبِ الفلسطينيّ.

وأوضحَ  “لادرا”  أنه انطلقَ في رحلتِه في أغسطس الماضي (2017)، من موطنِه الأُم، وسيَمرُّ خلالَها على خمسَ عشرةَ دولةً تقريباً ، متوَقّعاً أنْ يصِلَ إلى فلسطينَ خلالَ صيفِ العامِ الحالي؛ في رحلةٍ لا يسعَى فيها إلى اختصارِ المسافاتِ، بقَدْرِ ما يسعى إلى المرورِ بأكبرِ عددٍ ممكنٍ من مُدنِ وعواصمِ العالمِ؛ للتعريفِ بالقضيةِ الفلسطينيةِ.

وأضافَ “لادرا” البالغُ من العمرِ (25) عاماً، أنه أرادَ بهذه الخطوةِ أنْ يلفِتَ انتباهَ الرأيِّ العامِّ في كلِّ مكانٍ، للاحتلالِ الإسرائيليّ، مشيراً إلى أنّ رحلتَه إلى فلسطينَ؛ تأتي ضِمنَ السياقِ الأخلاقي للتعبيرِ عن التضامنِ مع الشعبِ الفلسطيني.

وأصدرَ “لادرا” الذي درسَ القضايا الدوليةَ، وزارَ فلسطينَ خلالَ شهرِ نيسان/ أبريل الماضي، بياناً صحفياً؛ فورَ وصولِه إلى العاصمةِ التشيكية، مُتحدّثاً عن أهدافِ حملتِه الفرديةِ في التضامنِ مع الشعبِ الفلسطيني.

ويوضّحُ المتضامنُ السويديّ أنّ مبادرتَه لاقتْ صدىً  وتغطيةً إعلاميةً واسعةً في كلِّ البلدانِ التي مرَّ بها ، وقد قابلَ خلالَ الرحلةِ عشراتِ الآلافِ من المتضامينَ والمهتمّينَ بالقضيةِ الفلسطينيةِ .

اظهر المزيد

إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى