أخبار مركز التدريب والتطويرمركز التدريب والتطوير

الثريا تفتتح دورة “الصحافة الالكترونية” عبر برنامج الزوم


افتتح مركز التدريب بمؤسسة الثريا للاتصال والإعلام دورة بعنوان “الصحافة الإلكترونية”، والتي يقدمها باقة من المحاضرين المختصين بمشاركة عشرين طالبا من كلية الصحافة و الإعلام، بواقع 8 ساعات تدريبية عبر برنامج الزووم.

وتشتمل الدورة على ثلاثة محاور، الأول منها ماهية وخصائص الصحافة الالكترونية ومزاياها و جمهورها، ومصادر المعلومات الالكترونية، والذي يعطيه الإعلامي أحمد الكومي صحفي في صحيفة الرسالة.

ويتناول المحور الثاني من الدورة أشكال وقوالب الكتابة الصحافية الالكترونية كذلك أدوات ومهارات التحرير الصحفي على الانترنت و يقدمه الصحافية أنوار هنية.

وتختتم الدورة بالمحور الثالث الذي يتضمن مهارات تقنية في صحافة الانترنت، نظم النشر المختلفة وتحسين محركات البحث ، ومهارات استخدام الملفات الصوتية و الصورة على الانترنت وقدمه المختص أحمد رضوان.

وتبين منسقة الدورة المهندسة ميادة حبوب أن هذه الدورة تستهدف طلبة الإعلام و المهتمين تزامنا مع ثورة الاتصال والتكنولوجيا التي طالت كافة المجالات مضيفة أن مثل هذه الدورات تساهم في صقل مهارات الطلبة و تسهيل دمجهم و إعدادهم لسوق العمل من خلال زيادة المعرفة و التطبيق العملي لدراستهم الجامعية .

وتضيف أن مؤسسة الثريا من أوائل المؤسسات التي وضعت تدريب الطلبة والخريجين هدفا أساسيا من أهدافها لتأهيلهم لسوق العمل ومنحهم فرص اكتساب مهارات جديدة تنمي مداركهم وخبراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى